شهاب بن طارق يفتتح معهد عُمان للنفط والغاز.. اليوم

مؤشر الأحد ١٨/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٣٨ ص
شهاب بن طارق يفتتح معهد عُمان للنفط والغاز.. اليوم

مسقط -
يفتتح مستشار جلالة السلطان صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد، رئيس مجلس البحث العلمي، معهد عمان للنفط والغاز، الذي يعدّ الأول من نوعه المتخصص في مجال التدريب وتطوير المهنيين في قطاع الطاقة بالســـلطنة، اليوم الأحد.

وجاء تأسيس معهد عمان للنفط والغاز، وهو مشروعٌ مشتركٌ بين كل من شركتي النفط العمانية وشلمبرجير عمان، كثمرة تعاون بين الجانبين وإيمانا بأهمــية مــواءمـــة مخــرجات التعليم مع احتياجات سوق العمل.
وصمم المعهد ليكون رائدا ومتميّزا ومتخصصا في تدريب وتأهيل المهندسين وعلماء الجيولوجيا وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير واستدامة موارد السلطنة من النفط والغاز ويضم أحدث تكنولوجيا محاكاة الواقع ومنصات الواقع الافتراضي لإتاحة بيئة تدريب شبيهة بالواقع.
وأنشئ المعهد على مساحة إجمالية تبلغ 4.88 آلاف متر مربع، ويضم عددًا من المرافق منها مركز للتدريب التقني وقاعات للمحاضرات إلى جانب قاعات لعقد حلقات عمل ومحاكاة، وقاعات دراسية ومختبرات ومبنى للخدمات.
ويستقبل المعهد الخريجين الجدد وكذلك المتخصصين في المجال ويعمل على توفير المناخ المثالي للمهندسين ومساعدتهم على الإجادة في قطاعي النفط والغاز.
وتغطي البرامج المقدمة مجالات هندسة حفر الآبار وهندسة الإنتاج وجيوفيزياء وبتروفيزياء وهندسة المكامن وعلوم الأرض وخلال فترة إنشاء المشروع تم إرساء العقود الهندسية والمشتريات والبناء لشركات عمانية دعما للأهداف الوطنية لتعزيز القيمة المحلية المضافة.