افتتاح المقر الجديد لجمعية المرأة العمانية بالعامرات

بلادنا الأحد ١٨/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٥٢ ص
افتتاح المقر الجديد لجمعية المرأة العمانية بالعامرات

العامرات - عبدالله بن خلفان الرحبي
c
وقد تمت إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للجمعية إعلانا بافتتاح المقر بعدها بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقت رئيسة جمعية المرأة العمانية بالعامرات أسماء بنت محمد الرحبية كلمة استعرضت فيها مسيرة الجمعية منذ تأسيسها، وقالت: نحن سعداء اليوم بافتتاح هذا الصرح الشامخ الذي يأتي من مكرمة سامية من لدن صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه، حيث أولى المرأة كل الاهتمام والرعاية ووفر لها المناخ المناسب لتمارس دورها الريادي في المجتمع، ونحن اليوم نقطف إحدى ثمار النهضة التي أمر بها جلالة السلطان المعظم ببناء مقار للجمعيات بالسلطنة. إن الآمال تحدونا أن يكون هذا المقر انطلاقة جديدة للمرأة بالولاية نحو مزيد من العطاء المستمر لإيجاد مساحة كبيرة لتوسيع قاعدة العمل التطوعي والعمل على تعزيز الخدمات المجتمعية للوصول معا لمستويات أفضل تخدم المرأة بالعامرات بما يلبي طموحها ورغباتها.
وأضافت أن الجمعية بإذن الله ستكون منارة ومركز إشعاع نسوي يهتم بالجوانب الثقافية التعليمية والاجتماعية لدى المرأة بولاية العامرات، كما يسهم المقر في لم شمل المرأة في مكان واحد كي تتدارس قضاياها وهمومها ومشاريعها وطموحها وآمالها، موضحة أن الجمعية بصدد تنفيذ جملة من الفعاليات والورش التدريبية التي تسهم في صقل المرأة لأنها نواة لمجتمع صحي متكامل الأركان متخذين من التطوير والعمل الجاد شعارا لنا في المرحلة المقبلة. واختتمت كلمتها بتوجيه الشكر لداعمي الحفل من مؤسسات حكومية وخاصة.
توالت بعد ذلك فقرات الحفل، فقدم طلبة مدرسة سيح الظبي أنشودة ترحيبية كما قدم أطفال ركن الطفل بالجمعية أنشودة وطنية، ثم شاهد الجميع عرضا مرئيا تضمن أهم إنجازات وأعمال الجمعية، كما تم تكريم رئيسات الجمعية في دورات فائتة، وتكريم المؤسسات الإعلامية والشركات الداعمة.
بعد ذلك قام راعي الحفل والحضور بالتجوال في أروقة المعرض الذي ضم بين دفتيه نماذج من أعمال العضوات من مشغولات يدوية متنوعة.