ختام ملتقى «في شارعنا مسرح» بتقنية نزوى

مزاج الاثنين ١٩/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٢٨ ص
ختام ملتقى «في شارعنا مسرح» بتقنية نزوى

نزوى - سالم بن سليمان المسروري

اختُتمت بالكلية التقنية بنزوى فعاليات الملتقى المسرحي الأول الذي حمل عنوان «في شارعنا مسرح» وتضمّن مشاركة 3 أعمال مسرحية مختلفة قُدِّمت خلال الفترة من 12 إلى 14 مارس الجاري.

وجاء الملتقى برعاية الشركة العُمانية للاتصالات عمانتل، وبدأت الفعاليات بمسرحية «السوق العظيم» التي دارت أحداثها حول الصراع الذي يعيشه فقراء المدينة مع الملك المتكبّر وجاءت لتناقش قضية إنسانية حول المجتمع الذي يحكمه الملك. وفي اليوم الثاني قُدِّمت مسرحية «كما رحت جيت» وضمّت مشاهد ومواقف مُضحكة نالت إعجاب الحضور من الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.
وقد أعربت لجنة التحكيم في البداية عن تنوّع الأفكار والأهداف في كل مسرحية حيث تفرّدت كل مسرحية عن الأخرى من حيث الرسالة التي تم إيصالها للحضور والقضايا التي طُـــــرِحت بالعمــل المسرحي من خلال الأزياء والأغــــاني التي أضـــــافت طابعا ممتعا ومميّزا للمشـــــاهدين. واختُتم اليوم الثالث بمسرحية «إخوان الشياطين».
وفي الختام تم تكريم المسرحية الفائزة بأفضل إخراج والتي كانت من نصيب «إخوان الشياطين» كما حازت أيضا على جائزة أفضل ديكور وأفضل عرض متكامل، وحصل الممثل إبراهيم السيابي على جائزة أفضل ممثل دور أول، كما حصل الممثل ماجد الخروصي على جائزة أفضل ممثل دور ثان، وحصلت نورس العبرية على جائرة أفضل ممثلة ونالت هناء الريامية جائزة أفضل مخرجة، كما منحت لجنة التحكيم جوائز تشجيعية في التمثيل لكل من الحسين الرواحي، إبراهيم العبري، الشهداء العبرية، لمياء الشكيلية، وجائزة تشجيعية في الإخراج لحسين الرواحي.
وحول رأي الحضور قال رئيس قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج أنور بن ناصر الإسحاقي: بدأنا هذا الملتقى بكل جاهزية وجاءت الفرق المشاركة بأعمال رائعة ومستوى متقدّم حيث نشكر جهود الطلبة الذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية فقد كان هذا الملتقى من تخطيط الطلبة وأصبحوا هم يُديرون الحوارات والتنسيق والتصميم والاستعانة بالمجتمع الخارجي فيما يتعلق كل ما يحتاجونه وهذه خطوة تبشّر بالخير.
جديرٌ بالذكر أن جماعة السينما والمسرح تسعى دائما من خلال أنشطتها وفعالياتها المستمرة إلى إبراز مواهب وقدرات الطلبة بأعمال وملتقيات مسرحية داخلية وخارجية.