ماجد المهندس في «دار الأوبرا السلطانيّة»

مزاج الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٠٢:٥٢ ص
ماجد المهندس في «دار الأوبرا السلطانيّة»

مسقط -
في ليلتين يجتمع فيهما الطرب الأصيل، وروعة الأداء، والموسيقى الساحرة في الموسم المميّز «موسم الفنون الرفيعة» يلتقي جمهور دار الأوبرا السلطانية مسقط، المطرب والملحن الشهير ماجد المهندس في حفلين سيمكثان في ذاكرة الجمهور طويلا، والمهندس المولود العام 1971 ببغداد، يعدُّ حاليا من أشهر الأسماء في الساحة الغنائية العربية؛ كونه يتمتع بقدرات رائعة على الوصول إلى الأجيال الشابّة، والأجيال الأكبر سنّا على حد سواء. فاستطاعت شخصيته الاستثنائية الساحرة جذب الجماهير العربية من المغرب غرباً إلى سلطنة عُمان شرقاً، واشتهر بعذوبة صوته، ورقيّ ألحانه، فتوالت نجاحاته، وزادت مبيعات أغانيه، وراجت في كافة أنحاء العالم، فأطلق عليه جمهوره ومحبوه اسم «أمير الغناء العربي»، و«صاحب الصوت ألماسي».

درس ماجد المهندس الهندسة، وكسب منها لقبه «المهندس»، ورغم تفجّر موهبته حرص بسنّ مبكّرة من حياته على مواصلة دراسته الجامعية، وعقب تخرجه من كلية الهندسة، قرّر إشباع شغفه بالموسيقى، وبدأ يتعلّم العزف على العود، ثم دخل مجال الفن رغم معارضة أهله، واستطاع في غضون عدة سنوات أن يكسب قلوب كثيرة من جميع أنحاء الوطن العربي وأن يحقق حلمه في مجال الفن.
وكانت النقلة الكبيرة في حياته عندما تمّت الاستعانة به لتلحين أوبريت (الجنادرية 31) للشاعر ساري، وتم منحه الجنسيّة السعودية العام 2010م.
يقدّم هذا المطرب الشهير في الحفلين عددا من الأغاني من ألبوماته الناجحة «اذكريني»، و«واحشني موت»، و«سحرني حلاها»، و«تسألني»، و«تناديك»، و«بدون أسماء»، بمصاحبة فرقة أوركسترا كبيرة، وذلك في الساعة 7:30 مساء الخميس 22، والجمعة 23 مارس الجاري.