المطار الجديد.. بوابة السلطنة الحضارية إلى العالم

بلادنا الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ١١:٤٨ ص
المطار الجديد.. بوابة السلطنة الحضارية إلى العالم

مسقط - محمد سليمان

يُفتتح اليوم مطار مسقط الدولي الجديد، بمواصفات عالمية، وتجهيزاتٍ عالية التقنية، وتصميم فنيٍّ راقٍ، يجعل منه شاهداً على مسيرة النهضة المباركة، ودليلاً على التوجه الراسخ نحو تطوير قطاع الطيران، ليكون رائداً في تحقيق التنوع الاقتصادي، وبوابة السلطنة الحضارية إلى العالم.

واجهة عصرية

وأوضح عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس الدولة، المكرم د.سعيد بن مبارك المحرمي، أن الواجهة العصرية الجديدة لمطار مسقط الدولي تعد نموذجاً للنهضة الحضارية، إذ سيشكل إضافة كبيرة لما تحقق على أرض السلطنة من منجزات كبيرة. وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الشبيبة» أن المطار سيلعب دوراً ليس فقط في تعزيز الجانب السياحي، وإنما في عمليات التوظيف والتعيين للعمانيين، وكذلك دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر تقديم خدمات مختلفة للمطار والشركات التابعة له. وعن دور الواجهة العصرية لمطار مسقط، في دعم السياحة، قال المحرمي: «تعزيز السياحة لن يكون في الرحلات القادمة إلى السلطنة فقط، بل ستلعب سياحة «الترنزيت» أيضاً دوراً في استقطاب أعداد السائحين من دول العالم كافة، سيحُدثون انتعاشاً في الأسواق والحركات التجارية والإقامة في الفنادق». وأضاف: «إلى جانب ذلك فإن الجهود التي بذلها الطيران العماني أيضاً من زيادة أسطول طائراته وعدد رحلاته، وتوسيع وجهاته إلى دول أخرى بالتزامن مع الافتتاح، سيحدثان نقلة نوعية في حركة النقل الجوي بالسلطنة، ومن ثم الترويج السياحي».

بوابة اقتصادية

نائب الرئيس والمدير العام لشركة هيل إنترناشيونال -الشركة المشرفة على المطار الجديد- م.عادل مرعي، قال: «المطار الجديد وجهة اقتصادية وسياحية كبيرة، ونقطة انطلاق للشركات السياحية التي توقف بعضها خلال الفترة الفائتة منتظرة الانتهاء من الأعمال. إلى جانب ذلك فإن المطار الجديد بواجهته العالمية سيكون بوابة اقتصادية واستثمارية تحقق المزيد للسلطنة».