الرئيسي يتوقع زيادة عدد الرحلات والمسافرين عبر الطيران العُماني.. والسبب

بلادنا الثلاثاء ٢٠/مارس/٢٠١٨ ٢١:٤٠ م
الرئيسي يتوقع زيادة عدد الرحلات والمسافرين عبر الطيران العُماني.. والسبب

مسقط - ش
قال الرئيس التنفيذي للطيران العُماني م. عبدالعزيز بن سعود الرئيسي أن مطار مسقط الدولي بعد استقباله أولى الرحلات عبر الطيران العُماني الناقل الوطني للسلطنة يعني بدأ مرحلة جديدة للطيران العُماني من حيث عدد الخطوط والمسافرين متوقعا زيادة أعداد الرحلات والمسافرين عبر الطيران العُماني خلال المرحلة المقبلة.
وأضاف الرئيسي أن مطار مسقط الجديد بما يحتويه من طاقة استيعابية وخدمات للمسافرين سيزيد من أعداد القادمين إلى السلطنة وكذلك أولئك القاصدين لرحلات الترانزيت عبر مطار مسقط موضحا أن المطارات عادة ما تخدم شركات الطيران المحلية وهذا ما يتوقع أن يحدث مع مطار مسقط بعد أن تم التشغيل التجاري لمبنى المسافرين الجديد.
وبين الرئيسي أن افتتاح مطار مسقط تزامن مع الخطة التوسعية للطيران العُماني عبر إضافة خطوط جديدة تتمثل في محطات اسطنبول وموسكو والدار البيضاء بالإضافة إلى محطة المالديف التي يعلن عنها لأول مرة مشيرا إلى أن عام 2018 سيكون نقلة نوعية للطيران العُماني من حيث أعداد المسافرين والخطوط والخدمات.
وأكد الرئيسي على أن الطيران العُماني سيظل الناقل الأكثر تشغيلا واستفادة من خدمات المطار الجديد متأملا أن تزيد استفادة الطيران العُماني عن النسبة الحالية والبالغة 60 %؜ من خدمات الطيران.