إسدال الستار على النسخة الرابعة لـ «عمانتل والأوائل»

مؤشر الأربعاء ٢١/مارس/٢٠١٨ ٠٣:٣٩ ص
إسدال الستار على النسخة الرابعة لـ «عمانتل والأوائل»

مسقط -
أنهت عمانتل بنجاح في ولاية صحار نسختها الرابعة من برنامج «عمانتل والأوائل» بتدريب 30 شخصا من كبار السن على استخدام التقنيات الحديثة لتعزيز تواصلهم مع الأجيال المختلفة وذلك بالتعاون مع جمعية أصدقاء المسنين.

ويعتبر «عمانتل والأوائل» برنامج تدريبي وترفيهي أطلقته عمانتل أول مرة العام 2014 لتعريف كبار السن بوسائل التواصل الحديثة وأحدث البرامج المعلوماتية وكيفية التعامل مع التكنولوجيا الجديدة في الأجهزة الذكية، مما يساعدهم على استخدام تلك الأجهزة والتقنيات بأفضل السبل وتوظيفها في حياتهم اليومية. وتأتي هذه النسخة استكمالا لنجاح النسخ الثلاث السابقة في كل من محافظات: مسقط وظفار وشمال الشرقية.
وفي هذا الجانب أوضحت مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل ليلى بنت محمد الوهيبية أن البرنامج استهدف حتى الآن 127 فردا من كبار السن خلال نسخه الأربع الفائتة حيث إن عمانتل استطاعت أن تعرِّف كبار السن المشاركين على أساسيات استخدام أجهزة الهواتف الذكية وبرامج مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك بمساعدة موظفي الشركة الذين تطوّعوا للمشاركة في مبادرة «عمانتل والأوائل» والتفاعل مع كبار السن ممن لم تكن لديهم الفرصة في السابق للتعرُّف على هذه التقنيات وكان لهذه التجربة الأثر الإيجابي على المتطوعين.
وقالت ليلى الوهيبية: لمسنا الحماس من قِبل كبار السن المشاركين في البرنامج بولاية صحار وحرصهم على معرفة ما تقتنيه الهواتف الذكية من برامج وتطبيقات يُمكن استغلالها للممارسات اليومية وتعزّز من تواصلهم مع من يحبون.
نسعد بأن نكون جزءا من هذا المجتمع ونُسهم في خدمة جميع أفراده ومؤسساته، وغايتنا تحقيق الاستدامة والمساهمة في التقليل من الفجوة الرقمية.
وأشادت مديرة المسؤولية الاجتماعية بدور الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين والجهد الذي بذلته في إنجاح البرنامج منذ نسخته الأولى وحتى هذه النسخة بولاية صحار، ومساهمتهم في تحقيق أهدافه، وأثنت ليلى الوهيبية أيضا على العمل التطوعي الذي قام به موظفو الشركة لتدريب آبائنا من كبار السن لنقل المعرفة في كيفية استخدام الأجهزة الذكية.
وأضافت ليلى: بعد التفاعل الكبير وإقبال كبار السن لبرنامج «عمانتل والأوائل» في النسخ الفائتة نعمل في الوقت الحالي على تطوير البرنامج التدريبي ليشمل مدة أطول ومنهجا أعمق للتعريف بالتقنيات الحديثة للهواتف الذكية حيث نسعى لتمكين كبار السن من التعامل مع التقنية بشكل أفضل.
من جانبها أشادت مديرة أعضاء الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين بمحافظة شمال الباطنة خديجة بنت محمد الغيثية ببرنامج «عمانتل والأوائل» وما يسعى إليه من أهداف لبناء جسر من التواصل بين كبار السن وباقي أفراد المجتمع.
وقالت: سعدنا كثيرا بتعاوننا مع عمانتل التي لا تدخر جهدا لخدمة المجتمع بمبادرات متعددة ولجميع أفراده ومؤسساته المجتمعية، مشيرة إلى أن الجمعية العُمانية لأصدقاء المسنين تبذل جهودا حثيثة في تحقيق أهداف مجتمعية مقدَّمة لهذه الفئة المهمة من أفراد المجتمع بمساندة متطوعين عُمانيين ومؤسسات وشركات القطاع الخاص كمبادرة عمانتل التي تجسّد خطوة إيجابية في تدريب كبار السن على التقنيات الحديثة والبرامج المفضلة في الهواتف النقالة.