تخصيص أراضٍ زراعية للعديد من مبادرات الشباب

مؤشر الأربعاء ٢١/مارس/٢٠١٨ ١٧:٤٨ م
تخصيص أراضٍ زراعية للعديد من مبادرات الشباب

مسقط - العمانية
أكد معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية أن الوزارة منحت العديد من المبادرات للشباب العُماني المتصلة بتخصيص أراضٍ زراعية تتوفر بها كافة المقومات التي تشجع على إنشاء مشاريع تكاملية وفق مخططات تتيح الاستفادة من الأرض بشكل نموذجي.
وقال معاليه في تصريح للصحفيين على هامش رعايته لحفل تكريم فروع بنك التنمية الفائزة في مسابقة الإجادة السنوية في نسختها الرابعة إن لدى الوزارة العديد من المبادرات حول المشاريع التي تأتي في إطار الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص، مشيرًا إلى أنه سيتم خلال الأسبوع المقبل الإعلان عن مشروع كبيرٍ يهم المجتمع وينفذ بشراكة بين الوزارة والقطاع الخاص.
وأوضح معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية أن الوزارة تركز حاليًا على استقطاب الشباب العماني في حاضنات لتزويدهم ببرامج تدريبية مكثفة في الجوانب الفنية والإدارية والتسويقية والمالية تساعدهم خلال المرحلة الأولى على تسويق منتجاتهم .
وأضاف "بمجرد الحصول على الموافقات من قبل الوزارة ستتم عملية الدعم والتمويل من قبل بنك التنمية العُماني بكل يسر وسهولة"، مؤكدًا إمكانية الحصول على قروض تمويلية من مؤسسات أخرى منها صندوق الرفد والبنوك العاملة في السلطنة.