أبطال الأولمبياد الخاص لكرة القدم يتوجون بذهبية الألعاب الإقليمية التاسعة بأبوظبي

الجماهير الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٥:١٣ ص
أبطال الأولمبياد الخاص لكرة القدم يتوجون بذهبية الألعاب الإقليمية التاسعة بأبوظبي

أبوظبي -

توّج فريقنا الوطني لكرة القدم بالأولمبياد الخاص بالذهب بعد فوزه على الفريق السوري، وذلك في نهائي كرة القدم بدورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص والمقامة بأبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وسجل اللاعب محمود الحكماني هدفين، وأضاف اللاعب محمد الرزيقي الهدف الثالث.

وقال الحكماني: «أولًا أحمد الله على كل شيء. ونتوجه بالشكر إلى أبوظبي لكرم الضيافة والجهد الذي بذله الجميع فيها. ولا يمكن وصف مشاعر الفوز بالكلمات، ولكن إحراز الذهب سيمكننا من العودة سعداء إلى بلدنا بعدما تمكنا من رفع علم بلدنا عاليًا».

وأضاف محمود: «أهدي هذا الفوز للشعب العماني أولًا. كما أود أن أوجه الشكر للإمارات والمشجعين الإماراتيين لدعمهم المتواصل وكل ما قدموه لنا».
وأكد سيف السيابي، مدرب فريقنا الوطني، أن الفريق السوري كان قويًا للغاية، وقد كان الفوز صعبًا في نهائي كرة القدم: «لقد كان الفريق السوري خصمًا قويًا، ولكن كانت لدينا فرص واستطعنا أن نستغلها من أجل تحقيق الفوز. ونشكر الله على هذا الفوز».
وأضاف: «كانت فرق عمان وسوريا والكويت في مستوى واحد تقريبًا، ولكن التوفيق حالفنا اليوم وكانت خطتنا ناجحة. نهدي هذا الفوز لقيادة الدولة والشعب العماني، ونعد الجميع أننا بإذن الله سنعود مرة أخرى بالذهب في الألعاب العالمية التي تقام في 2019».
وقال سيف بن محمد الربيعي، رئيس الوفد العماني في الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص ونائب رئيس الأولمبياد العماني الخاص، إن جميع اللاعبين وعمان بأكملها سعيدة بتحقيق هذا الانتصار.
وفي حديث حول احتفال حراس الفريق العماني قال الربيعي: «اللاعبون هم أبطال الأولمبياد الخاص، لذلك فإن المشاعر واضحة». وأضاف: «لقد كان اللاعبون يعبرون عن فرحتهم بإحراز الميدالية الذهبية هذا اليوم بعد مباراة قوية. ونحن جميعًا سعداء بالوصول إلى هذا المستوى». ووجه الربيعي التحية لدولة الإمارات على النجاح الهائل الذي شهدته دورة الألعاب التي كانت غاية في المتعة لجميع المشاركين من دول وفرق ولاعبين: «كان التنظيم في أعلى مستوى، وبالتأكيد نحن نقدم أطيب التمنيات لأشقائنا في الإمارات ونؤكد لهم على دعمنا الكامل».
ويشارك أكثر من ألف رياضي من 32 دولة في 16 رياضة مختلفة ضمن دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص 2018 في أبوظبي، وتنعقد في ثمانية مواقع مختلفة أدنيك، ومدينة زايد الرياضية، وحلبة مرسى ياس، وجامعة نيويورك أبوظبي، ونادي الضباط، ومبادلة أرينا، ونادي الجزيرة الرياضي، ونادي الفرسان. يذكر أن ألعاب الأولمبياد الخاص تتميز بطابع خاص يختلف عن باقي دورات الألعاب الأولمبية الأخرى، وتحظى باعتراف وإشراف اللجنة الأولمبية الدولية. وتقتصر المشاركة في ألعاب الأولمبياد الخاص على الرياضيين من ذوي التحديات الذهنية، أو التأخر المعرفي، أو عجز النمو، أي ممن يعانون من مشاكل في القدرة على التعلم واكتساب مهارات التكيف (كما يمكن أن يكونوا مصابين بإعاقة جسدية أيضاً).