افتتاح القنصلية الفخرية للنمسا في السلطنة

بلادنا الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٠٠ ص
افتتاح القنصلية الفخرية للنمسا في السلطنة

مسقط -
تم مؤخرا افتتاح القنصلية الفخرية النمساوية الجديدة في السلطنة. وقد أقيم حفل الافتتاح في شيراتون عمان برعاية وكيل وزارة الخارجية للشؤون لإدارية والمالية سعادة محمد بن يوسف الزرافي، وحضره عدد من المسؤولين في القطاع العام، ومن المؤسسات ورجال الأعمال والجالية النمساوية، والقناصل الفخريين للاتحاد الأوربي.

في كلمة الافتتاح، قال سفير النمسا في عمان والمملكة العربية السعودية واليمن سعادة جريجور كوسلر، إن النمسا ترحب بفرصة افتتاح أول قنصلية فخرية نمساوية في مسقط، وأكد أن ذلك يتوافق مع تعيين سعادة الشيخ فيصل الحشار، وهو شخصية ذات سمعة جيدة ليكون بمثابة القنصل الفخري النمساوي الجديد في عُمان، وأعرب عن امتنانه لجلالة السلطان المعظم، على منحه الثقة والموافقة.
الشيخ فيصل الحشار حاصل على بكالوريوس في التسويق من جامعة شمال غرب ولاية ميسوري في الولايات المتحدة الأمريكية، ولديه خبرة لأكثر من 35 عاما في القطاعين العام والخاص. وإلى جانب أعماله الخاصة واستثماراته، فإنه يشغل عددا من المناصب البارزة في مجالس الإدارة، حيث يشغل منصب رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء المناطق الريفية، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة الكهرباء القابضة (مجموعة نماء) ورئيس مجلس إدارة شركة تأجير للتمويل.
وخلال الحفل تحدث الشيخ فيصل الحشار عن تشرفه بتعيينه في هذا المنصب وقال: أنا أقدر هذا المنصب باعتباره خطوة بناءة في استمرارية تعزيز العلاقة بين السلطنة والنمسا.