«الخدمة المدنية» تدشن تطبيق الخدمة الذاتية لموظفي النفط والغاز

بلادنا الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٠٢ ص
«الخدمة المدنية» تدشن تطبيق الخدمة الذاتية لموظفي النفط والغاز

مسقط-
دشنت وزارة الخدمة المدنية أمس الأربعاء تطبيق الخـــدمة الذاتيـــة بنظام مورد لإدارة الموارد البشرية لموظفي وزارة النفط والغاز، وذلك برعاية وكيل وزارة النفط والغاز سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وبحضور عدد من المسؤولين والموظفين.

ويعتبر نظام الخدمة الذاتية أحد الأنظمة التي تنفذها وزارة الخدمة المدنية في إطار خطة التحول للحكومة الإلكترونية وتوفير خدمات الكترونية من الحكومة للموظف (G-E). وقد تم تدشين نظام الخدمة الذاتية في العديد من الوحدات الحكومية التي تطبق نظام مورد لإدارة الموارد البشرية.
ويساهم تطبيق الخدمة الذاتية بشكل كبير في تقليل التعامل الورقي في إجراءات شؤون الموظفين من خلال الاستفسار عـــن تفاصيـــل الراتب الشهري وطلب الإجـــازة الكترونيـــاً وإمكانيـــة تمديد وإلغاء الإجازة وإدخال الأجر الإضافـــي عنـــد العمـــل بعد ساعات الدوام الرسمي ووصـــول التنبيهات والرسائل مــن النظام بالإضافة إلى الاطلاع على البيانـــات الوظيفية والقرارات والتعاميم الصادرة من وزارة الخدمة المدنية.
جدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية ممثلة في المديرية العامة للمعلومات والإحصاء قامت مؤخراً بإتاحة تطبيق نظام الخدمة الذاتية على متجر جوجل بالإضافة إلى متجر أبل، وذلك من منطلق سعي الوزارة لتقديم خدمات إلكترونية متميزة لموظفي قطاع الخدمة المدنية والمساهمة في التوجه نحو تطبيق الحكومة الإلكترونية.