جهاز الرقابة المالية والإدارية ينظم ندوة توعوية

بلادنا الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٠٤:٢٣ ص
جهاز الرقابة المالية والإدارية ينظم ندوة توعوية

الرستاق -
نظم جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة ممثلا بدائرة الرقابة المالية والإدارية بالرستاق ندوة توعوية حول دور الجهاز في حماية المال العام والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، لمنتسبي كل من: جمعية المرأة العُمانية بالرستاق، ولجنة التوفيق والمصالحة بالرستاق، وكاتب العدل بالرستاق.

وجرى التطرق من خلال الندوة لشرح مفصل عن اختصاصات وصلاحيات الجهاز والدور المناط به والقوانين المنظمة لعمله، كما جرى استعراض نموذجي إقرار الذمة المالية والإفصاح السنوي للمسؤول الحكومي.
وجرى تقديم عرض لموقع الجهاز الإلكتروني، تضمن شرحاً مفصلاً لنافذة البلاغات والشكاوى، والكيفية التي يمكن من خلالها تواصل المواطنين والمقيمين مع الجهاز لتقديم الشكاوى والبلاغات، كالتقديم من خلال النافذة أو من خلال تطبيقات الهواتف الذكية أو الوصول لمقر الجهاز الرئيسي، بمحافظة مسقط أو من خلال أفرع الجهاز بمحافظات السلطنة، أو عن طريق الاتصال بالخط المجاني المخصص لهذا الغرض وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، والآلية التي يتبعها الجهاز في التعامل مع هذه البلاغات والشكاوى، وفي ختام الندوة قام المحاضرون بالرد على استفسارات الحضور.
ويسعى الجهاز من خلال إقامة هذه الندوات إلى نشر الوعي الرقابي وغرس مفهوم «الرقابة مسؤولية الجميع» لدى شرائح المجتمع كافة.