إطلاق سيارة رينج روڤر SV كوبيه

7 أيام الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٢١:٥٠ م
إطلاق سيارة رينج روڤر SV كوبيه

جنيف- 7
كانت "لاند روڤر" أول من أسس قطاع السيارات الفاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بطرح سيارة "رينج روڤر" قبل نحو 50 عاماً؛ وتعاود الشركة الكرّة اليوم في ابتكار فئة جديدة من السيارات مع إطلاق أول سيارة كوبيه فاخرة متعددة الاستخدامات (SUV) بالحجم الكامل، وهي رينج روڤر SV كوبيه ذات البابين محدودة الإصدار.

لقد تعاون في تطوير السيارة الجديدة قسم التصميم في "لاند روڤر" مع قسم العمليات الخاصة في "جاكوار لاند روڤر"، وهي نموذج فريد لتصميم وكفاءة وبراعة صنع سيارات "رينج روڤر"؛ حيث تجمع بين الهيكل الخارجي الرائع والمقصورة العصرية الفخمة والقدرات الاستثنائية التي اعتادها الناس في سيارات "رينج روڤر" على مختلف التضاريس. وسيتم تجميع هذه السيارة يدوياً على أن يتم تصنيع 999 وحدة فقط للعملاء حول العالم، ومن المتوقع أن تنطلق مبيعات رينج روڤر SV كوبيه خلال الربع الأخير من عام 2018.

وبهذه المناسبة، قال مدير التصميم لدى "لاند روڤر"، جيري ماكغفرن: "تحتفي سيارة رينج روڤر SV كوبيه الجديدة بعراقة أسلافها من "رينج روڤر"، حيث تجسد بتصميمها الدراماتيكي ذي البابين والمقاعد الأربعة الإرث العريق لسيارات الكوبيه التي أطلقتها الشركة عام 1970 ولكن بنسخة عصرية أكثر حداثة. وتعتبر هذه السيارة، بتصميمها الجميل وهندستها المتطورة، الطراز الأكثر تميزاً وفخامةً حتى الآن من سيارات ’رينج روڤر‘".

وتملك سيارة رينج روڤر SV كوبيه الجديدة حضوراً استثنائياً على الطرقات بفضل أبعادها الجميلة ومظهرها القوي. وتبدو هوية رينج روڤر واضحةً في تصميم السيارة من خلال سقفها العائم المميز، وامتدادها الانسيابي على الجوانب، وانحنائها المتدرج نحو الخلف؛ ومع ذلك، فقد اكتسبت هذه المظاهر لمسات فريدة في هذا الفرد الجديد من عائلة رينج روڤر.

يذكر إنه سيتم تجميع كل واحدة من سيارات رينج روڤر SV كوبيه بشكل يدوي وفقاً للمواصفات الشخصية التي ينشدها العملاء، ويتولى القيام بذلك خبراء بارعون في المركز الفني التابع لقسم العمليات الخاصة في المملكة المتحدة – وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز ذلك في سيارة رينج روڤر.

من جانبه، قال جون إدواردز، مدير عام قسم العمليات الخاصة لدى "جاكوار لاند روڤر": "إن إطلاق سيارة SV كوبيه الجديدة يستحضر مستوى جديداً من التعبير الفردي إلى محفظة رينج روڤر بالاستناد إلى نجاح برنامج التصميم حسب الطلب الذي يديره قسم العمليات الخاصة. وقد كانت آراء عملاء SV إيجابية للغاية بعدما شاهدوا السيارة خلال جلسات سرية خاصة للتكليف بأعمال التصميم".

ويمكن لعملاء SV كوبيه انتقاء ما يناسبهم من أربعة خيارات لمسارات الألوان الثنائية في المقصورة الداخلية أو أحد خيارات الألوان الأحادية، ويتكلل ذلك في كلتا الحالتين بثلاثة خيارات من قشر الخشب. وللمرة الأولى في سيارات رينج روڤر يتم استخدام قشر الخشب "نوتيكا" (Nautica) الذي يجمع براعة الصنع مع التكنولوجيا الجديدة للمزج بين خشب الجوز والجميز في آن واحد.

وهناك أيضاً خيارات مميزة لتشطيبات الطلاء بما فيها Liquesence الذي يضفي لمسة معدنية براقة للمرة الأولى على سيارات رينج روڤر.

علاوةً على ذلك، يوفر فريق التصميم حسب الطلب في قسم العمليات الخاصة لعملاء SV كوبيه فرصة تنفيذ رغباتهم لإضفاء طابع شخصي فريد على سياراتهم، ويشمل ذلك نحو 100 خيار إضافي من ألوان الطلاء مع إمكانية مطابقة عينات الألوان وفقاً لأذواقهم الخاصة، ويمكنهم أيضاً اختيار ألوان جلود المقاعد الأمامية والخلفية مع شكل الدرزات حسب الطلب، وكذلك اختيار الدرزات بلون مغاير للجلد، وزخرفة مساند الرأس، والنقش على مقابض وعتبات الأبواب، وترصيع الشارات بمعادن شبه نفيسة.

تعد SV كوبيه أيضاً أسرع سيارة كاملة الحجم من رينج روڤر، حيث تصل سرعتها القصوى إلى 165 ميلاً في الساعة. وهي مزودة بمحرك بنزين سوبرتشارجد ثماني الاسطوانات سعة 5,0 ليتر يولد قوة قدرها 565 حصاناً، وهو المحرك الأقوى الذي يتم تركيبه حتى الآن في سيارة رينج روڤر كاملة الحجم، وهذا يعني أن السيارة قادرة على التسارع من صفر إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 5 ثوانٍ فقط.