هوندا أكورد 2018 تصميم جديد بالكامل

7 أيام الخميس ٢٢/مارس/٢٠١٨ ٢١:٥٥ م
هوندا أكورد 2018 تصميم جديد بالكامل

مسقط-7
تعتبر أكورد 2018 الجديدة هي الجيل العاشر من سيارات السيدان متوسطة الحجم والأفضل مبيعا بشكل متواصل التي تنتجها هوندا. فبتصميم جديد بالكامل تمتاز أكورد الجديدة ببنائها على منصة جديدة مع وقفة أكثر انخفاضاً وأعرض، فهو هيكل ببنية من قطعة واحدة أخف وزناً وأكثر صلابة، إلى جانب شاسيه أكثر تطوّراً وأخف وزناً، مع محرّكين جديدين ومتطوّرين يتضمنان تقنية الشحن بالتيربو التي تُستخدم لأول مرّة في أكورد، كما تأتي السيارة بناقل حركة آلي جديد بعشر سرعات.

ففي أكورد كل شيء جديد تقريبا أو على الأقل أعيدت هندسته بشكل جوهري، أما التقنيات والمزايا الهندسية الرئيسية الجديدة في الجيل العاشر من أكورد فتضم: في الشاسيه: نظام تعليق أمامي من الألمنيوم المكثف مع هيكل سفلي جديد من الألمنيوم فائق الصلابة والفولاذ، ونظام تعليق خلفي متعدد الوصلات مع هيكل سفلي عائم، ووضعيتان لنظام القيادة (موديلات Sport)، وعجلة قيادة كهربائية مع جريدة مسننة مزدوجة ونسب متغيّرة إلكترونيا، ونظام الدعم الإلكتروني لقوة الكبح (EBB)، ومكابح يد كهربائية (EPB) مع وظيفة تثبيت المكابح، وشاسيه أخف وزنا بنسبة ستة في المئة (ما عدا الإطارات والعجلات)، وثلاثة تصاميم جديدة للعجلات من الألمنيوم (17 و18 بوصة).

أما المحرّك فضم: محرّك VTEC سعة 1.5 ليتر بحقن مباشر وشحن بالتيربو مع تحكّم بتوقيت متغيّر (VTC مزدوج)، كما يتوفّر محرّك VTEC سعة 2.0 ليتر بحقن مباشر وشحن بالتيربو مع VTC مزدوج، مع ناقل حركة آلي 10 سرعات. كما تأتي السيارة بتقتنيات مساعدة السائق منها: نظام الاستشعار من هوندا، وتتوفر أيضا شاشة عرض للنظام الصوتي قياس 8 بوصات (طراز EX وأعلى)، كما تتوفر شاشة عرض على الزجاج الأمامي قياس 6 بوصات (طراز 2.0T Sport)

يتبع جيل أكورد 2018 العاشر مقاربة جديدة بالكامل في الأداء مع محرّكين VTEC® ب 4 اسطوانات بحقن مباشر وشحن بالتيربو جديدين، مع تحكّم بتوقيت متغيّر (VTC مزدوج) – محرك سعة 1.5 ليتر مع 16 صمّاماً و 4 اسطوانات بخط مستقيم ومحرك DOHC سعة 2.0 ليتر مع 16 صمّاماً و 4 اسطوانات بخط مستقيم. ويتمتع كِلا المحرّكين الجديدين بشحن بالتيربو، ويولّدان أعلى مستوى للعزم عند سلسلة واسعة من السرعات المتدنيّة لدوران المحرك، كما يوفّران قوة سلسة وخالية من التأخير تقريباً لاستجابة في خنق الوقود وانتاج قوة استثنائية في جميع ظروف القيادة.

يرافق المحرك سعة 1.5 لتر مع شحن بالتيربو ناقل حركة آلي بتغيير متواصل (CVT) من هوندا مع تحكّم G-Shift. ويرافق المحرك الجديد سعة 2.0 لتر مع شحن بالتيربو، الذي يشترك بأشياء كثيرة مع محرك سيفيك Type-R 2017، ناقل حركة آلي 10 سرعات عالي السلاسة والاستجابة من تصميم هوندا، وهو الأول من نوعه لسيارة مع دفع أمامي.

يمثّل محرّك DOHC الجديد سعة 1.5 ليتر في أكورد عملية تطوير أخرى للمحرك الذي تم تقديمه لأول مرة في سيفيك 2016 مع حقن مباشر، وتيربو بقصور ذاتي (inertia) منخفض ولفّة أحادية مع بوّابة كهربائية للتحكم بالضغط وناقل حركة بتغيير متواصل (CVT مزدوج) حيث يولّد المحرك مع شحن بالتيربو قوّة وعزماً أعلى من ذي قبل.

محرك سعة 2.0 ليتر مع شحن بالتيربو و 4 اسطوانات بخط مستقيم بتجميعه في مصنع هوندا في "آنّا" (Anna)، أوهايو، باستخدام قطع من مصادر محليّة وعالمية، يشترك محرّك أكورد DOHC سعة 2.0 ليتر بأشياء كثيرة مع محرك سيفيك Type-R 2017 الرياضية كما يمتاز بأعلى عزم على الإطلاق يتم تقديمه في أكورد. بالمقارنة مع المحرك سعة 2.0 ليتر مع شحن بالتيربو في سيفيك Type-R، يستخدم محرك أكورد سعة 2.0 ليتر شاحن تيربو مع توربين أصغر وقصور ذاتي (inertia) منخفض لاستجابة أفضل في الدفع عند سرعة دوران منخفضة للمحرك. ومع 20.8 رطل بالبوصة المربّعة (PSI) لقوة الدفع، تبلغ القوة القصوى لمحرك أكورد 184 كيلواط (247 حصانا).

والجديد في أكورد 2018 أنها على الطرقات السريعة والشوارع الرئيسية يقوم فيها نظام مراقبة السائق -وبشكل متواصل- بمراقبة وتقييم سلوك السائق وراء عجلة القيادة للمساعدة على تحديد حالة شرود ذهنه - وإن كان كذلك، يحذّر السائق لكي يأخذ قسطاً من الراحة، حيث يستخدم النظام مدخلات من عجلة القيادة الكهربائية (EPS) لقياس كل من عدد وحدّة مدخلات التوجيه التي يجريها السائق لتحديد الوعي في أربعة مستويات.