بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان طاقة 2018

بلادنا الجمعة ٢٣/مارس/٢٠١٨ ١٥:٣٨ م
بالصور.. انطلاق فعاليات مهرجان طاقة 2018

صلالة - ش
انطلقت مساء أمس على الشارع البحري بموقع الفرضة بولاية طاقة أنشطة وفعاليات مهرجان طاقة 2018.
ورعى معالي الشيخ سالم بن مستهيل المعشني المستشار يديوان البلاط السلطاني حفل افتتاح مهرجان طاقة، وبحضور أصحاب السعادة والشيوخ والأعيان.
واشتمل حفل الافتتاح على أوبريت "قبلة التاريخ" ويتكون من 8 لوحات تراثية لعدد من الفنون الشعبية المعروفة في محافظة ظفار وفنون من بقية محافظات السلطنة.
وفكرة الاوبريت قبلة التاريخ لرجب بن خميس سعد و سيناريو صلاح شجنعة ، فيما تناوب على كتابة نصوص الاوبريت كل من سعد بن رجب المغني و سعادة علي بن احمد المعشني و الشاعر سالم بن بخيت المعشني (بو قيس) و الشيخ محمد بن سالم الجابري و صلاح شجنعة و اصيلبن عارف شيرطان ، و لحن الاوبريت كل من طلال بشير و رضوان بن سعد المغني .
و يتحدث اوبريت قبلة التاريخ على عراقة السلطنة و تاريخها الطويل في نشر مبادئ السلام و توطيد اصر الاخاء و التعاون المعروف عن المجتمع العماني .
و قال سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة و رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ان مهرجان طاقة 2018 تظاهرة تراثية ، ثقافية ، فنية و اجتماعية كانت و ما زالت محافظة على خط سيرها المحدد لها منذ انطلاقتها الاولى و ذلك بالاهتمام بالموروث التراثي للولاية و نقله الى الاجيال الحاضرة ليتعرفوا على ماضي اباءهم و اجدادهم المجيد و ما تركوه من ارث وجب المحافظة عليه .
و اوضح سعادته ان مهرجان هذا العام يركز في حفل الافتتاح على عنصري الاخاء و التعاون السائدين في المجتمع العماني و اهمية البناء عليهما من اجل حاضر مجيد و مستقبل مشرق للاجيال القادمة .
و قام معالي الشيخ /سالم بن مستهيل المعشني المستشار بديوان البلاط السلطاني راعي الحفل و بقية الحضور بالتجوال في مختلف زوايا و اركان المهرجان المتضمنة مشاركات المؤسسات الحكومية و العامة و الاهلية و الخاصة و البيئات البحرية و الريفية المشكلة للمجتمع المحلي في ولاية طاقة ، و تشتمل على الخدمات المقدمة للمجتمع و الحرف التقليدية و اسلوب المعيشة القديم في الولاية .
تجدر الاشارة ان مهرجان طاقة يهدف الى ابراز الموروث الحضاري و التراثي للولاية وذلك بمساهمة اهلية و مؤسساتية واسعة ، و يشتمل المهرجان على فعاليات و انشطة تراثية وفنية و رياضية شاطئية .