هواوي تطلق تحديثا لهاتف "مايت 10 لايت"

7 أيام الخميس ٢٩/مارس/٢٠١٨ ٢٠:٤٠ م
هواوي تطلق تحديثا لهاتف "مايت 10 لايت"

مسقط- 7
أطلقت هواوي تحديثا لهاتف "مايت 10 لايت" يحتوي على تقنية بصمة الوجه وتقنية الكاميرا المعززة بالواقع المدمج لتقدّم تقنيّة بصمة الوجه إلى مستخدمي هواتف أندرويد.

ففي عام 2017، أطلقت شركة أبل جيلا جديدا من الأجهزة بتصميم جديد مع شاشة عرض كاملة، وميزة Face ID التي تجعل وجهك كلمة مرورك وحدّدت اتجاها جديدا في صناعة الهواتف الذكية، وتبعتها بعض الشركات الأخرى، حيث حصلت هواتف هواوي مايت 10 لايت، التي تحظى بشعبية هائلة في سوق الهواتف المحمولة العالمية، على نسخة مطورة من بصمة الوجه Face ID، وشاشة عرض كاملة وأربع كاميرات لتقدم هواوي هاتفا لا مثيل له لعملائها.

يقدم هواوي مايت 10 لايت للمستخدمين إمكانية فتح الهاتف من خلال ميزة بصمة الوجه. فهو يجمع المعلومات عن ملامح الوجه من الصور التي يلتقطها المستخدم، وهو يتعرف بسرعة على ملامح الوجه، سواء كانت زاوية الوجه أمامية أو جانبية أو عالية أو منخفضة، ويلتقط تفاصيل الوجه ليفتح الشاشة في غضون ميللي ثانية.

غير أن هناك اختلافات صغيرة في ميزة بصمة الوجه بين هواوي وأبل، حيث يتطلب من مستخدمي آي فون X السحب لفتح الشاشة بعد التعرف على وجه المستخدم، أما هواوي مايت 10 لايت فأسهل، حيث يمكنك اختيار كيفية فتح الهاتف: إما عن طريق الفتح ببصمة الوجه المباشر أو السحب للفتح.

وبالاضافة إلى ذلك، يوفر هواوي مايت 10 لايت إعدادات ذكية لعرض الإشعارات على الشاشة المقفلة، فيمكن عرض معلومات الإشعارات مثل الرسائل القصيرة ـSMS، ورسائل واتساب وفيسبوك وألّا يراها سوى صاحب الجهاز حيث يتم إخفائه عن الناس الآخرين لحماية خصوصية المستخدم، كما يمكن لكل مستخدم اختيار إعداداته وفقا لعاداته.

إن ميزة بصمة الوجه بسيطة ومريحة، ولكن الكثير من الناس يعتقدون أنّها ليست آمنة. وتأتي ميزة بصمة الوجه في هاتف هواوي مايت 10 لايت بثلاثة تدابير أمنية وهي:
• الأولى ضمان أمانة التخزين. يتم تخزين معلومات الوجه في منطقة TEE من وحدة المعالجة المركزية كوالكوم سنابدراجون Qualcomm Snapdragon التي توفر الأمن على مستوى الشريحة.
• التدبير الثاني هو تحديد أمانة الخوارزمية؛ تجمع الخوارزمية أكثر من 1000 نقطة من ملامح الوجه للتأكد من أن هاتفك لا يتعرف إلّا إلى وجهك.
• والتدبير الثالث هو منع شخص آخر من فتح الهاتف حينما تكون نائما. إن هواوي مايت 10 لايت ليس فقط سهل الاستخدام، بل إنه في غاية الأمانة.

يتميز الهاتف بالتصميم الأنيق النحيف والأداء المتقدم والسعر المناسب، فهو يتميز بشاشة عرض كاملة FullView بحجم 5.9 بوصة عالية الدقة وذات حواف رفيعة تأتي بأبعاد 18:9 وأربعة كاميرات، كاميرا أمامية وخلفية مزدوجة تجعله خيارا مميزا لمحبي التصوير وخاصةً السيلفي.

يحتل حجم العرض في الشاشة نسبة 83% من حجم شاشة العرض الكاملة التي تأتي بحجم 5.9 بوصة حيث تحقق القاعدة الذهبية بمعدل 2:1 والتي تمنحك سهولة في التواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي والتصفح والألعاب، بينما يتيح تشغيل تطبيقين في نفس الوقت والاستمتاع بهما في آن واحد.

إن حجم HUAWEI Mate 10 lite أكبر بنسبة قليلة من هاتف S8. ولكن، بفضل تصميمه النحيف 18:9 فإن هاتف مايت 10 لايت سهل الاستخدام وقبضته مريحة. إنّه أنحف من سامسونج S8 بنسبة 0.5mm، مما يقدّم للمستخدمين قبضة مريحة جدا.