الاثنين، ٢٠ نوفمبر، ٢٠١٧

رياضة

عيد وقاسم ورائد والرشيدي ومظفر المسلمي والكاسبي أسماء ستعطي البصمة الكبيرة لدوري المحترفين

عودة النجوم الكبار لأنديتنا بعد احترافهم خارجيا سيثري دورينا كانو وحديد والمقبالي وبشير رباعي سيقدمون الإضافة لدوري المحترفين

الأحد، ٨ سبتمبر، ٢٠١٣

متابعة: خليل التميمي

يشهد الموسم المقبل عودة نجوم كبار قدموا للكرة العمانية والخليجية الكثير من خلال تجاربهم الاحترافية في الاندية الخليجية. ومن ابرز النجوم أحمد كانو وفوزي بشير واحمد حديد وعبد العزيز المقبالي وحسن مظفر الذي سبقهم بموسم واحد، كما يوجد بدورينا في هذا الموسم مجموعة كبيرة من نجوم منتخبنا أبرزهم عيد الفارسي وخليفة عايل وفايز الرشيدي ومحمد المسلمي ورائد ابراهيم وغيرهم من لاعبي منتخبنا الذين ستكون لهم بصمة كبيرة في دورينا للمحترفين.

كانو من الاتفاق إلى فنجا
حيث عاد إلى الدوري المحلي نجم خط وسط منتخبنا الوطني أحمد كانو الذي وقع مؤخرا عقدا لمدة موسم واحد مع نادي فنجاء رسميا لينضم كانو إلى صفوف فنجاء اعتبارا من الموسم الكروي الجديد، حيث سينطلق دوري عمانتل للمحترفين يوم 16 من الشهر الجاري. وتعتبر صفقة كانو من أبرز الصفقات في الموسم العماني، وبضمه لأحمد مبارك كانو واصل فنجاء مسلسل جلب نجوم الكرة العمانية وضمهم إلى صفوفه، وبتعاقداته الحالية وجلب نجوم المنتخب العماني أصبح المرشح الأبرز لنيل الألقاب العمانية. ويعتبر أحمد مبارك من لاعبي الجيل الذهبي للمنتخب العماني ولازال مستمرا في التشكيلة الأساسية للمنتخب العماني. وبدأ كانو مشواره في السلطنة مع نادي العروبة ثم انطلق إلى الاحتراف في الأندية الخليجية، حيث احترف في العين الاماراتي، ولعب في الدوري القطري مع الريان والسيلية، وفي الدوري الكويتي مع فريق النصر، واحترف في السعودية مع أندية الوحدة والفتح والاتفاق.


المقبالي من التعاون إلى فنجا
كما عاد أيضا مهاجم منتخبنا الوطني عبدالعزيز المقبالي الذي لعب الموسم الماضي لنادي التعاون السعودي وقدم مستوى جيدا، المقبالي وقع ايضا لصفوف نادي فنجاء. وكانت مع نادي صحار، ثم انتقل للعب في صفوف نادي الشباب وقدم مع نادي الشباب مستوى جيدا وساهم ذلك في تألقه بشكل كبير في صفوف منتخبنا الوطني، كما يلعب المقبالي في المنتخب العسكري، المقبالي انتقل في منتصف الموسم الماضي إلى نادي التعاون السعودي في تجربة احترافية لمدة نصف موسم، ليكون أحد نجوم الكتيبة الفنجاوية في الموسم المقبل.



حديد من الجيش إلى فنجا

كما وقع لاعب خط وسط منتخبنا أحمد حديد لصفوف نادي فنجا لخوض تجربة حقيقية له، ويعتبر حديد من أبرز لاعبي خط الوسط في السلطنة مع أحمد كانو وفوزي بشير.
وقد بدأ أحمد حديد مسيرته الكروية في نادي الطليعة العماني عام 2003 وفي عام 2005 خاض تجربة احترافية في نادي الشمال وفي عام 2008 انتقل إلى الاتحاد السعودي لمدة موسم واحد، وقد بدأ باللعب مع منتخب عمان في عام 2003 وقد حصل معه على بطولة (خليجي 19) التي أقيمت في عمان وشارك مع منتخب بلاده في كأس آسيا 2004، وفي كأس آسيا 2007، ويخوض في الوقت الحالي التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في البرازيل 2014 ويقدم اللاعب مستويات رائعة مع الأندية التي لعب لها والتي كانت سبباً في انتقاله الى صفوف اتحاد جدة السعودي عام 2008 بمباركة كالديرون مع مدرب الفريق وقتها والذي سبق له تدريب المنتخب العماني ولعب خلالها 3 سنوات مع الفريق السعودي ومع بداية الموسم الماضي 2011، عاد اللاعب مرة أخرى الى الدوري القطري عن طريق نادي الجيش ليقدم اللاعب أفضل مستويات في وسط الملعب، بعدها تعرض اللاعب للإصابة أبعدته كثيرا عن الكرة وابتعد عن المنتخب وعن نادي الجيش القطري.

بشير يفاوض أحد الأندية العمانية
فوزي بشير يلعب في خط الوسط، وهناك عدد من الأندية التي تغازل اللاعب لخوض تجربة في دوري المحترفين العماني بعد ان اعتزل اللعب الدولي بعد نهاية كأس الخليج التي اقيمت في البحرين يناير الماضي، وهناك عدد من اندية محافظة ظفار تسعى للفوز بود اللاعب الذي يعتبر مكسبا لأي ناد لما يتمتع به اللاعب من خبرة كبيرة في الملاعب.

وقد بدأ فوزي بشير مسيرته الكروية مع نادي النصر العماني، ومن ثم إلى نادي ظفار. وفي عام 2004 انتقل إلى نادي اﻻ‌تفاق السعودي في عقد مدته 6 أشهر، واستمر مع النادي السعودي في موسم 2005/2004 وفي موسم 2006/2005 انتقل إلى نادي الوكرة القطري. وفي صيف 2006 انتقل فوزي بشير إلى نادي القادسية الكويتي، ثم انتقل فوزي بشير في صيف (2007) إلى نادي الغرافة القطري وحصل معهم على لقب الدوري القطري وفي صيف (2008) إلى نادي كاظمة الكويتي. ثم انتقل إلى نادي بني ياس اﻹ‌ماراتي بدوري الممتاز اﻹ‌ماراتي بصفقة مالية كبيرة، ثم انتقل إلى نادي الظفرة اﻹ‌ماراتي بدوري الممتاز اﻹ‌ماراتي لمدة 3 شهور، واختتم مسيرته الاحترافية نادي عجمان لفترة بسيطة.

مظفر في صحم

حسن يوسف مظفر الغيﻼ‌ني انتقل قبل موسمين من نادي الاتفاق السعودي، وخاض تجربة محلية في الدوري العماني مع نادي ظفار، وانتقل الموسم

فيديو

معرض الصور