7 مؤشرات تكشف حقيقة مشاعر زملاء العمل تجاهك.. تعرف عليها

مزاج السبت ١٤/أبريل/٢٠١٨ ٢١:٤٩ م
7 مؤشرات تكشف حقيقة مشاعر زملاء العمل تجاهك.. تعرف عليها

خاص – ش
التنافس والسعي لإثبات الكفاءة غالبا ما يلقيان بظلالهما على العلاقات بين الزملاء في العمل، وقد يدفعان إلى المشاعر السلبية التي قد تصل أحيانا إلى الكراهية، موقع «بيزنس إنسايدر» الأمريكي عرض 7 مؤشرات، تكشف ما إذا كان زملاء العمل يكرهونك سرا أم لا.

1 – لا يبتسم أمامك
إذا لاحظت أن أحد زملائك، لا يبتسم في أثناء وجودك بالمكان، فتأكد أن هناك خطأ، لكن لا ينطبق ذلك على يوم سيء بطبيعة الحال، وإنما في الأيام العادية فقط.

2 – لايتواصل بصريا معك
تقول “لين تايلور”، الخبيرة بعلاقات العمل، إنه من الصعب النظر في عين شخص ما، عندما لا تحترمه، فإذا لاحظت أن زميلك يتجنب التواصل معك عبر النظر في عينيك، أثناء الحديث، فذلك مؤشر على أنه يكرهك.

3 – يروّج شائعات عنك
يعتبر ترويج الشائعات من أسوأ التصرفات التي تنتشر بين زملاء العمل، لكنه يحدث كثيرا، لذلك فأي شخص يكرهك سيعمل على نشر الشائعات عنك.

4 – يستخدم لغة جسد سيئة
يستخدم الزملاء الذين يكرهونك لغة جسد سيئة في التعامل معك، سواء بالنظرات أو الإيماءات، فدائما ما تكشف لغة الجسد عن المشاعر بين الزملاء.

5 – يتجنب الحديث معك
إذا لاحظت أن زميلك يتجنب الحديث معك ومناقشة أحوالك الشخصية، ولا يهتم بمعرفة أي تفاصيل عن حياتك، فربما يكون ذلك دليلا كبيرا على الكراهية.

6ـ يتجنب مقابلتك
إذا تجنب زميلك اللقاء معك، وعلمت أنه يلجأ إلى استخدام السلالم، عندما يراك تنتظر المصعد، أو ينتظر عودتك من الاستراحة للخروج، فتوقع أنه يكرهك.

7 – يسعى لترك العمل
إذا بدأ زميلك في إرسال وظائف من شركات أخرى إليك، أو يبدأ في عرض بيانات التواصل مع أماكن عمل أخرى، أو قال لك إنك ستكون أسعد وأفضل في مكان آخر، كل ذلك قد يشير إلى أنه يكرهك.