الثلاثاء، ٢٤ أبريل، ٢٠١٨

لايف ستايل

الخوف يسيطر على واشنطن.. 206 مليون بيضة ملوثة تغزو الأسواق الأمريكية

الاثنين، ١٦ أبريل، ٢٠١٨



واشنطن - العمانية

أعربت ادارة الغذاء والدواء الفيدرالية الأمريكية عن مخاوفها من تزايد حالات الإصابة بالإسهال بين الأمريكيين بعد سحب أحد الشركات 206 مليون بيضة من السوق بسبب التلوث المحتمل ببكتيريا السالمونيلا.

وأفاد تقرير نشرته صحيفة النيويورك تايمز أن الإدارة لديها مخاوف من أن يكون هذا البيض قد وزع في 22 ولاية رغم أن الشركة المنتجة قالت إنه تم توزيعه على تسع ولايات هي كولورادو وفلوريدا ونيوجيرسى ونيويورك وكارولينا الشمالية وبنسلفانيا وكارولينا الجنوبية وفيرجينيا ووست فرجينيا.

وكانت مزارع روز ومقرها انديانا قد سحبت هذا العدد الكبير من البيض بعد اختبارات أجرتها مؤسسة المراكز الأمريكية للوقاية من الامراض على عينات منه. ووصفت مزارع روز نفسها بأنها ثاني أكبر منتج للبيض في الولايات المتحدة مؤكدة أن مزرعتها في مقاطعة هايد بها ثلاثة ملايين دجاجة تنتج نحو 3. 2 مليون بيضة يوميا ولها مفتش من وزارة الزراعة بالموقع يوميا. وتتسبب بكتيريا السالمونيلا في الحمى والإسهال والتشنجات البطنية وبعض الحالات تتطلب دخول المستشفى ويمكن أن يكون المرض قاتلاً.

وتفيد منظمة الصحة العالمية أن الإسهال يصيب نحو 1.5 بليون شخص في العالم سنويا فيما يودي بحياة نحو 760 ألف طفل دون سن الخامسة.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور