الخميس، ٢٤ مايو، ٢٠١٨

إقتصاد

«إدج» العصرية متوافرة الآن في عرض مميز لـ«فورد»

الثلاثاء، ١٧ أبريل، ٢٠١٨

فورد إدج بعرض خاص حاليًا



مسقط -

أثبتت شركة فورد موتور من خلال سيارة إدج أن بإمكان السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم أن توفر مظهرًا أنيقًا ورائعًا.

وتُعد إدج فورد سيارة جديدة من كل زاوية، فقد تم إعادة تصميمها بحيث أصبحت أكثر قوة وذات هيئة رياضية أكثر من ذي قبل. كما أعيدت هندستها بحيث تكون قادرة على تلبية التوقعات المتزايدة نحو الجودة والحرفية العالية، مع إضافة الكثير من المزايا والتقنيات التي تمنح سائقها وراكبيها تجربة سياقة أكثر راحة وأمانًا. ويمكن للزبائن الراغبين في اقتناء فورد إدج حاليًا الحصول على هدية نقدية من 1200 إلى 5000 ريال عُماني، خدمة 3 سنوات/ 60.000 كم إلى 5 سنوات/ 100.000 كم والتأمين لمدة سنة واحدة (تطبق الشروط)، ويستمر العرض حتى 29 أبريل الجاري.

وتوفر فورد إدج تجربة فريدة تمامًا لكل من يرغب في سياقة سيارة ذات قدرات عالية، وصممت بعناية فائقة مع الوضع في الاعتبار ركائز فورد الأربع الرئيسية، وهي: الجودة والعناية بالبيئة والسلامة والذكاء.

وتسهم كل ميزة من هذه الميزات في لعب دور حيوي في جعلها سيارة مذهلة.

ومن المواصفات الرائدة في إدج الجديدة نظام التوجيه الباور المعزز كهربائيًا مع نظام لمنع الانحراف عند السحب، وما يضمن تحكمًا رشيقًا ومزيدًا من التجاوب وخفة الحركة عند توجيه السيارة سواء أثناء التنقل داخل المدينة أو عند ركنها.

وعند السير بسرعة عالية، يقدم نظام التوجيه الباور المعزز كهربائيًا مساعدة أقل في التوجيه، وهو ما يضمن السيطرة بثقة وتعزيز الكفاءة. وتتوافر فورد إدج من خلال 4 فئات هي، إس إي، وإس إي إل، وتيتينيوم وسبورت، وللمرّة الأولى تتوافر فئة تيتينيوم الفخمة لتلبية متطلّبات السوق لسيارات أكثر فخامةً.

وتأتي فورد إدج بخيارين من المحركات، الأول محرك قياسي بسحب طبيعي للهواء سعة 3.5 لتر مكون من 6 أسطوانات على شكل v، والثاني من نوع إيكوبوست سعة 2.7 لتر مكون من 6 أسطوانات على شكل v، مع مخرج مزدوج للعام. ويعمل كلا المحركان بناقل حركة آلي سلكت شفت 6 سرعات وذراعان لتغيير السرعة من على عجلة القيادة واللتان تمكنان السائق من تغيير وضعية التروس إلى الوضعية اليدوية للحصول على قيادة تشبه قيادة السباقات. ويتوافر ذراعا نقل الحركة على عجلة القيادة بصورة قياسية في جميع فئات إدج.

ومن المواصفات الرائدة التي تزخر بها فورد إدج نظام الإضاءة المحيطية، الذي يتكون من مصابيح إل إي دي، التي تقوم بإنارة حيز الأقدام في الأمام والخلف، وحاملات الأكواب في الكونسول الأمامي، وبطانة الأبواب. وهناك 7 ألوان إضاءة مبرمجة يمكن الاختيار فيما بينها مع إمكانية زيادة حدة ودرجة سطوع الإضاءة من خلال الشاشة قياس 8 بوصات المثبتة وسط لوحة التشغيل الرئيسية.

ومن المزايا الجديدة في فورد إدج احتواؤها على شبكة أمامية بمصارع قابلة للتحريك مع ستارة هوائية أمامية، وتسهم هذه الميزة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود عبر تعظيم الديناميكية الهوائية للشبكة الأمامية القابلة للفتح والغلق وبكذلك في تبريد المحرك. وتتوافر هذه الميزة فقط في الفئة المزودة بمحرك إيكوبوست، وتنفتح وتنغلق تلقائيًا لضمان توفير درجة الحرارة المثالية للمحرك أثناء التشغيل وبالتالي تعظيم كفاءة الوقود. أما الستارة الهوائية الأمامية فتعمل على تحسين الديناميكية الهوائية عند السرعات العالية.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور