انطلاق أسبوع الفنون في جامعة السلطان قابوس

مزاج الأربعاء ١٨/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٥٦ ص
انطلاق أسبوع الفنون في جامعة السلطان قابوس

مسقط-
انطلقت أمس الأول فعاليات أسبوع الفنون الثاني في جامعة السلطان قابوس وبمشاركة الجماعات الطلابية في مجال الفنون التشكيلية والموسيقى والفنون الشعبية والمسرح بعمادة شؤون الطلبة في الجامعة.

وبدأت أولى الفعاليات مع معرض رامبرانت للفنون التشكيلية وأمسية نغم الموسيقية في مركز الجامعة الثقافي برعاية سعادة د.علي بن سعود البيماني وسط إقبال وحضور جماهيري كبير.

تضمن المعرض 30 عملاً تشكيلياً يحاكي أعمال الرسام العالمي الهولندي رامبرانت وهذا المعرض نتاج حلقة عمل فنية قدمها الفنان التشكيلي يوسف بن علي النحوي مشرف جماعة الفنون التشكيلية وجماعة الموسيقى والفنون الشعبية بمشاركة مجموعة من طلبة جماعة الفنون التشكيلية، بهدف تمكينهم من التعامل مع الظل والنور والتعرف على الأعمال الكلاسيكية.
أما أمسية نغم الموسيقية فقد، تضمنت منوعات غنائية موسيقية عربية وخليجية وأجنبية جسدتها 9 فقرات بأصوات الطلبة أعضاء جماعة الموسيقى والفنون الشعبية بقيادة المايسترو الدكتور شريف محمد محمود وسبقت الأمسية العديد من التدريبات وحلقات العمل في مجال الإيقاعات والكمان والجيتار ليكون كل الطاقم المشارك في أتم الاستعداد للأمسية.
وأشاد سعادة د.علي البيماني رئيس الجامعة بجهود جميع المنظمين لهذه الفعالية وقال: «أنا كمتخصص في مجال الهندسة أحسست أنني أعيش في جو من التصوير الممتاز ومن مشهد إلى آخر استطاع الطلبة الخروج من الجو الأكاديمي المألوف إلى جو التعبير الحر والجميل.
يذكر أن فعاليات أسبوع الفنون الثاني مستمرة طيلة أيام هذا الأسبوع في جامعة السلطان قابوس وتقام مساء اليوم «الأربعاء» مسرحية بعنوان «من هب ودب» تقدمها جماعة المسرح بعمادة شؤون الطلبة.