«مرسيدس بنز» تطرح أول سيارة رباعية متوسطة الحجم في العالم

مؤشر الأربعاء ١٨/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٤ ص
«مرسيدس بنز» تطرح أول سيارة رباعية متوسطة الحجم في العالم

مسقط -
أحدثت مرسيدس-AMG مع بدايات 1999 علامة فارقة في عالم السيارات مع طراز ML 55، ليس فقط بسبب تاريخها العريق الذي يعود إلى خمسين عاماً، بل لأنها جمعت ببراعة مذهلة بين محرك فائق في هيكل سيارة دفع رباعي، مما جعلها تمهّد الطريق لتأسيس فئة جديدة كلياً في الأسواق.

ولأول مرة في العالم، تتوفر سيارة دفع رباعي متوسطة الحجم بمحرك التوربو المزدوج القوي من ثماني اسطوانات وبمستويين من القوة، ويرتكز ذلك في أساسه على محرك V8 بسعة 4.0 من AMG مع قوة 350 كيلووات (476 حصان) في طرازي GLC 63، وGLC 63 كوبيه، أو قوة 375 كيلووات (510 حصان) في طرازي GLC 63 S وGLC 63 S كوبيه.
ويتوفر إصدار S في كل من دول مجلس التعاون الخليجي ودول الشرق الأدنى، فإن الإصدار غير المجهّز بمواصفات S سيتوفر فقط في دول الشرق الأدنى.
وكدلالة بصرية لارتباطها بسيارات مرسيدس - AMG الرياضية، تتألق الطرازات الجديدة بشبكة المبرد AMG Panamericana، التي كانت تقتصر فقط على عائلة AMG GT.
بالإضافة إلى ذلك، تقدم الطرازات الجديدة كافة مزايا سيارات الدفع الرباعي من مرسيدس مثل الحيز الواسع للركاب والأمتعة، والطيف الشامل من تجهيزات السلامة والأمان والجر الممتاز، سواء على الطرقات المُبلّلة أو الزلقة.
ويقول رئيس قسم التسويق والاتصال لسيارات مرسيدس - بنز الشرق الأوسط لينارت مولر-تويت: تتمتع السيارتان الجديدتان GLC 63 4MATIC+ وGLC 63 4MATIC+ كوبيه من مرسيدس-AMG بمكانة خاصة جداً، إذ تبدو كسيارة دفع رباعي، ولكن بشعور ينبض بالأداء الرياضي. ولم يكن من السهل أبداً تصميم سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم ذات الأداء الفائق والأقوى على الإطلاق حتى الآن، وبينما نقدّم للمنطقة سيارات رياضية وديناميكية للغاية، فإننا نحرص في الوقت نفسه على توفير أعلى مستوى من الثبات للقيادة. إن تفانينا قلباً وقالباً، وخبرتنا الجديرة لسنوات عديدة في تطوير سيارات الدفع الرباعي، قد أدى إلى ابتكار سيارات دفع رباعي قوية يمكن قيادتها بدقة ورشاقة على الطرقات أو على حلبات السباق بسرعات عالية».