ننتندو تسعى لتطوير تجربة اللعب

7 أيام الخميس ١٩/أبريل/٢٠١٨ ١٥:٠٠ م
ننتندو تسعى لتطوير تجربة اللعب

نيويورك - وكالات
نشرت وكالة Bloomberg العالمية مقالاً جديداً مؤخرا يؤكد أن ننتندو قد أجرت تعاوناً مع Scrum Ventures في الولايات المتحدة الأمريكية، لتقوم الأخيرة بإدارة برنامج تبحث فيه بالتعاون مع الشركات الناشئة، عن تقنيات جديدة يُمكن لها أن تستخدم جهاز Nintendo Switch لتقديمِ طُرقٍ جديدةٍ للعب، مما يُذكرنا بلعبة Nintendo Labo التي ستصدر هذا الشهر، ولا شك أن ننتندو تسعى من خلال هذه المحاولات إلى تعزيز الابتكار في جهازها ومواصلة تمييزه كخيار إضافي عن أجهزة المنافسين.

ووفقاً لموقع "إلكتروني" فإن البرنامج الذي ستديره Scrum، سيسمح بالتعاون مع الشركات الناشئة، أو فرق التطوير الإبداعية في الشركات الكبيرة، أو باحثي الجامعات، وذلك من أجل تطوير أدواتٍ جديدة تُعزز تجربة اللعب على منصة Switch، بما يتضمن تطوير مكوناتٍ جديدة (Components)، ومستشعرات، ورقاقات، أو حتى إكسسواراتٍ إضافية.

هذه الخطوة تأتي مخالفة لسياسة ننتندو المعتادة في التعاون مع شركات العتاد المعروفة، وفي حالة اختيار تكنولوجيا جديدة والموافقة عليها، فإن هذه التكنولوجيا سيجري تدشينها لتصدر تحت علامة ننتندو التجارية، مع وجود احتمالاتٍ أخرى.

شركة ننتندو التي يقع مقرها الرئيس في كيوتو، تبحث عن طرق جديدة للعب والابتكار بهدف المحافظة على رتم المبيعات التي حققها الجهاز منذ إطلاقه في شهر مارس من العام 2017. علماً أن الطلبات لألعاب جديدة لن يُنظر فيها، لأن المبادرة تستهدف البحث عن تقنياتٍ مُبتكرة.

وحول هذه الخطوة صرح Ko Shiota الإداري في شركة ننتندو قائلاً: "نحن دائماً نبحث عن طرق جديدة للارتقاء بمفاهيم التسلية والترفيه".
بالبحث عن المطورين من الخارج، يبدو هذا التوجه غير المألوف لشركة ننتندو دليلاً يؤكد عزم الشركة على اتخاذ منهجٍ تجريبي وابتكاري. وللتوضيح، فإن هذا النوع من الطلبات لجمع المعلومات حول أحدث التقنيات من المزودين بها، واختيار المناسب منها، يُعرف في عالم التقنية باسم Request for Proposals.

Nintendo Switch تمكن من شحن 14.8 مليون وحدة حتى نهاية شهر ديسمبر الفائت.