خطوات للتخلص من تشققات القدمين

مزاج الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٢٨ ص
خطوات للتخلص من تشققات القدمين

بيروت - وكالات

تشكّل تشققات القدمين إحدى أكثر المشاكل إزعاجاً للنساء خصوصاً عند انتعال الأحذية المفتوحة والتي غالباً ما يتطلّب التخلّص منها اتباع بعض خطوات ونصائح معيّنة. إليكِ بعض الطرق التي ستساعدك حتماً على الحدّ من هذه التشققات.

1احرصي على ترطيب قدميك بشكل يومي مستخدمة الكريم المرطب أو الزيوت الطبيعيّة على غرار زيت الزيتون المثالية لمحاربة الجفاف في هذه المنطقة بالذات. تساعد هذه الخطوة في الحفاظ على ليونة الجلد ومنعه من التعرّض للجفاف الذي يشكّل سبباً رئيسياً للتشقق.

2حاولي ارتداء الأحذية العالية من وقت إلى آخر إذ يقلّص انتعالها احتمال تشقق قدميك، على عكس الأحذية المسطّحة التي يؤدّي اعتمادها في أغلب الأحيان على زيادة التشققات في القدمين. كما ننصحك هنا بالابتعاد عن الأحذية الضيّقة خصوصاً عندما تضطرين للوقوف والتنقّل لساعات طويلة.

3استعملي أداة التقشير بعد نقع قدميك بالماء الدافئ والملح بغية التخلّص من طبقات الجلد الميت. وتكمن أهميّة هذه الطريقة في القضاء على طبقات الجلد الميت التي تعزّز التشققات وتؤثّر سلبياً على شكل قدميك.

4تفادي قدر الإمكان استخدام المياه الساخنة عند الاستحمام إذ تساهم بشكل ملحوظ في زيادة جفاف البشرة محفّزاً احتمال تعرّضها للتشققات، ويستحسن في هذا السياق الاعتماد على الماء الفاتر.

5التزمي بشرب كميّة كافية من الماء لا تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما يساعدك في الحفاظ على ترطيب بشرتك من الداخل ويحميها من الجفاف وما قد ينتــــــج عنه من تشققات ومشاكل جلديّة أخرى.