معرض «فرشاتي» الفني من إبداع طالبات بهلاء

مزاج الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٢٧ ص
معرض «فرشاتي» الفني من إبداع طالبات بهلاء

بهلاء- خالد المحروقي

أقيمت بقاعة نادي بهلاء معرض فرشاتي الفني والذي نظمته معلمات الفنون التشكيلية بمدرسة المعمورة للتعليم الأساسي جوخة الشقصية وفاطمة الهنائية وبتشجيع ودعم متواصل من إدارة مدرسة المعمورة للتعليم الأساسي.

زار المعرض والي بهلاء سعادة الشيخ عبدالعزيز آل عبدالسلام وعدد من مشرفي الفنون ومدارس الولاية والعديد من المهتمين بالرسم في مختلف جوانبه.
المعرض ضم لوحات فنية جميلة بأساليب وخامات ومجالات متعددة كالفسيفساء والبوب آرت والتشكيل بالكرتون والسيراميك كما احتوى لوحات بالجرائد والأخشاب معاد استخدامها بصورة فنية رائعة.
يهدف المعرض إلى تبادل الخبرات بين الطلاب والمعلمين وتثقيف المجتمع بكيفية استغلال خامات البيئة وتوظيفها فنياً. والتعرف على قدرات الطلاب وإعطائهم الفرصة لتنميه الابتكار والإبداع من خلال عرض خبراتهم تشجيعا للمجيدات في الفن التشكيلي.
المعرض نافذة صغيرة لافتة انتباه المتذوقين في مجال الفن فالفن لغة إنسانية راقية تبدأ حين تعجز لساننا عن التعبير، عندما تعانق أصابعنا الفرشاة فتتحدث حروفنا وكلماتنا إلى ألوان جميلة وجذابة.
وتحدثت جوخة الشقصية معلمة فنون تشكيلية بمدرسة المعمورة للتعليم الأساسي وقالت: «لكل معرض اسم يميزه وجاءت تسمية معرض *فرشاتي* لأنها اللمسة الخفية التي تظهر اللوحة.
يهدف المعرض إلى عرض مواهب الطلاب وإبداعاتهم المختلفة وتشجيعهم على الارتقاء بالفن.
وأيضا تثقيف المجتمع بجماليات الفن وبكيفية استغلال خامات البيئة بصورة فنية جميلة مثل تحويل الصناديق الخشبية إلى لوحة فنية وتبادل الخبرات بين الطلاب والمعلمين لتطوير منتجاتهم الفنية فأغلب الأعمال هي أفكار جديدة لم تنفذ مسبقاً تعددت فيها الأساليب والخامات المختلفة.
المعرض هذا نافذة صغيرة لمتذوقي الفن لتعلمهم وإكسابهم طريقة معينة في مجال الفن وهذا يأتي بجهود من المعلم حتى يخرج الطالب بمنتج فني يستحق العرض.