فوائد ماسك التفاح للبشرة

مزاج الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٢٧ ص
فوائد ماسك التفاح للبشرة

دبي- وكالات

التفاح أحد أهم الأغذية وأكثرها صداقة للبشرة وأعضاء الجسم بشكل عام، وتحديداً الكبد والكلى. أنواع التفاح كثيرة، وتقتسم جميعها الفائدة الكبيرة سواءً كانت مأكولة أو تم استخدامها من خلال الماسكات، كما أن خل التفاح من أكثر ما يفيد الصحة والجمال على السواء. لنتعرف في السطور التالية على فوائد ماسك التفاح للبشرة، وفقاً لموقع «بشرتك.كوم».

للبشرة الدهنية

يعمل التفاح لاسيما الأخضر منه على موازنة الدهنيات في بشرتكِ الدهنية. إليكِ الماسك الذي بوسعكِ استخدامه لبشرتكِ الدهنية. امزجي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من مبشور التفاح الأخضر وملعقة صغيرة من اللبن الزبادي. اتركي المزيج على وجهكِ ما يقارب أربعين دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء البارد وضعي كريم الترطيب المعتاد. ستلاحظين لاحقاً أن هذا المزيج عمل على موازنة الدهنيات في بشرتكِ وخلّصكِ من اللمعان الذي تكرهين.

ماسك التفاح والعسل للوجه

إن كنتِ تريدين عمل ماسك لتغذية بشرتكِ بغضّ النظر عن طبيعتها، وإن كنتِ ترغبين كذلك بتهدئة الوجه المتهيّج بفعل أشعة الشمس، فلعلّ الأمثل هو عمل ماسك التفاح بالعسل. امزجي مبشور نصف تفاحة حمراء، مع ملعقة كبيرة من العسل وعصره من الليمون. ضعي المزيج على وجهكِ حوالي نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وضعي كريم الترطيب.

ماسك التفاح والحليب

ماسك التفاح والحليب هو الأمثل لمن يعانين من البشرة الحساسة ولمن يرغبن بالحصول على تفتيح طبيعي للبشرة. امزجي مبشور نصف تفاحة مع ملعقتين كبيرتين من الحليب وملعقة صغيرة من مطحون الشوفان. اتركي المزيج على بشرتكِ حوالي نصف ساعة ومن ثم اشطفي بالماء الدافئ فالبارد وضعي كريم الترطيب المعتاد.

فوائد أكل التفاح للبشرة

يخلصكِ التفاح من الفضلات العالقة في جسمكِ، ما يمنحكِ نضارة طبيعية وتوهجاً جيداً، بالإضافة لكونه يمنحكِ الترطيب العالي الذي يلزم جسمكِ وبشرتكِ على وجه التحديد. التفاح أيضاً يمدّك بالشعور بالشبع لفترة طويلة لغناه بالألياف، ما يساعدكِ بالتالي على خسارة الوزن الزائد مع الوقت.
استخدام التفاح في ماسكات العناية بالبشرة مفيد أيضاً ويمنحكِ نقاءً طبيعياً. تعد التفاح من الأغذية الصديقة للمعدة والجهاز الهضمي، كما يخلصكِ من الفضلات التي كانت محتبسة في أمعائكِ، لاسيما إن تناولته مع قشره.
لذا فإنه يعمل على تنقية جسدكِ وبشرتكِ من الشوائب والأوساخ والفضلات التي تأخذ من عافية الجسم، كما أنه يمنحكِ من الرطوبة الكثير، ما سينعكس بالتالي على البشرة وصفائها.

فوائد التفاح المعفن للبشرة

يوصف التفاح العفن كواحد من أكثر الأغذية التي تمنح الشعر والبشرة صحة وقوة، لكن الأمر لا يتعدّى كونه جزءاً من الوصفات الشعبية المتوارثة، ولا تأكيد طبي حول مدى نجاعة الأمر أو عدمه.
تجنبي تناول هذا التفاح العفن تماماً، وكوني حذرة حيال الوصفات الجمالية التي تستخدم التفـــــاح العفن؛ مخافة أن تسبّب لكِ الحساسية.