انطلاق معرض الاتصالات وتقنية المعلومات.. غداً

مؤشر الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٥٨ ص
انطلاق معرض الاتصالات         وتقنية المعلومات.. غداً

مسقط -

تنطلق غداً الاثنين فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2018) بدعم من هيئة تقنية المعلومات وتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية خلال الفترة من 23 إلى 28 أبريل الجاري، وذلك في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وتشارك المؤسسات الحكومية في المعرض بجناح «عمان الرقمية»، الذي يضم 20 مؤسسة حكومية من داخل السلطنة، وعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من 4 دول خليجية، هي: السعودية والكويت وقطر والبحرين.

وتسعى هذه المؤسسات للترويج لخدماتها الإلكترونية والاستفادة من فترة تنظيم المعرض لتدشين عدد من خدماتها الجديدة، كما يضم الجناح عدة أركان أخرى للتعريف بأهم المبادرات والمشاريع التي ترعاها المؤسسات المشاركة في عدة مجالات منها: الابتكار وريادة الأعمال، والتعليم الإلكتروني، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى تنظيم مجموعة من حلقات العمل المتخصصة في مختلف تخصصات تقنية المعلومات والاتصالات والثورة المعلوماتية عموماً.
ويضم المعرض، إلى جانب «جناح عمان الرقمية»، جناحين هما: جناح «الأعمال»، وتشارك فيه مجموعة من الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وتستعرض فيه أحدث الاتجاهات والتقنيات في القطاع الخاص.
وفي جناح «التسوق»، فسيجري فيه استعراض أحدث التقنيات والأدوات والمنتجات التي تهم المستهلكين وزوار المعرض.
وسيركز المعرض هذا العام على عدة قطاعات تعتمد على تقنية المعلومات والاتصالات، ومنها: التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والنفط والغاز والسياحة والرعاية الصحية والتعليم، إضافة إلى حلول الشركات المتعلقة بالواقع المعزز والواقع الافتراضي والمدن الذكية والأمن الإلكتروني والطباعة ثلاثية الأبعاد والبيانات الكبيرة ومراكز البيانات السحابية والذكاء الصناعي.
كما يركز المؤتمر المصاحب للمعرض على «إنترنت الأشياء» و»الذكاء الصناعي» في مختلف الصناعات، وذلك يومي 24 و25 أبريل الجاري، ويشتمل على جلسات متخصصة تتناول مشاريع المدن الذكية وإنترنت الأشياء الصناعي.
يجدر بالذكر أن جناح «عمان الرقمية» سيشارك في المعرض على مدار 3 أيام فقط من أيام المعرض من 23 إلى 25 بينما سيستمر جناح التسوق حتى الثامن والعشرين من هذا الشهر.