إنفستكورب يبيع «فيكو بريسيجن»

مؤشر الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٠٨ ص
إنفستكورب يبيع «فيكو بريسيجن»

مسقط –
أعلن «إنفستكورب»، المؤسسة المالية العالمية الرائدة المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن بيع شركة فيكو بريسيجن لصالح «غلايد باي أوت بارتنرز آند مانجمنت».

وبيعت «فيكو» كشركة مستقلة عن مجموعة «إس بي جي برينتس بي في»، التي كان إنفستكورب قد استحوذ عليها في يوليو 2014، وهي شركة رائدة عالمياً في مجال توفير الحلول المتكاملة للطباعة الرقمية على الأقمشة وتطبيقات صناعية مختلفة.

وقال المدير التنفيذي لـ»إنفستكورب» في السلطنة هارش شيذيا: «تتمتع فيكو بمكانة رائدة في القطاع الذي تعمل فيه، وقد أثمرت استراتيجيتنا، التي تمثّلت في التعاون عن كثب مع فريق عملها والتركيز على تعزيز إمكاناتها الاستراتيجية، عن بناء نموذج أعمال ناجح للشركة. وترتكز «فيكو» اليوم على أسس قوية كشركة مستقلة، وتتمتع بكافة الإمكانات التي تتيح لها مواصلة زخم نجاحها ونموها خلال المرحلة القادمة».
وتأسست فيكو العام 1934، وتخصصت في تصنيع المكونات المعدنية عالية الدقة.
ووصف الرئيس التنفيذي لشركة فيكو يوست سميتس الشراكة مع إنفستكورب بـ «التجربة المثمرة للغاية والممتعة في نفس الوقت»، وقال: «بفضل الدعم القيّم الذي زودنا به إنفستكورب، تمكنا من تحقيق نمو كبير. ونحن نمتلك أساس قوي سيمكننا من مواصلة التزامنا، كفريق إداري، تجاه تنفيذ استراتيجيتنا الطموحة للنمو، ونتطلع إلى الاستفادة من الفرص التي تنتظرنا مع شريكنا الجديد».ويعمل لدى الشركة، التي تتخذ من مدينة إيربيك الهولندية مقراً، قرابة 350 موظفاً يخدمون قاعدة عملائها الواسعة، التي تتضمن أكثر من 1500 زبون في حوالي 85 بلداً حول العالم من خلال فروعها المنتشرة في هولندا وبريطانيا وألمانيا والهند.