40 موظفًا عُمانيًا جديدًا في مجموعة سعود بهوان يبدأون برنامجًا تدريبيًا

مؤشر الأحد ٢٢/أبريل/٢٠١٨ ٢١:٣٨ م
40 موظفًا عُمانيًا جديدًا في مجموعة سعود بهوان يبدأون برنامجًا تدريبيًا

مسقط - ش
تُعد عملية التعمين من الأنشطة المتواصلة في مجموعة سعود بهوان، حيث تقوم المجموعة باستمرار بتوظيف العُمانيين وتزودهم بالتدريب والمهارات اللازمة التي تمكنهم من الحصول على مهنة مجزية في مختلف مجالات العمل الوظيفية سواءً في المستويات العليا أو المتوسطة أو الصغرى.
مؤخرًا استقبلت المجموعة دفعة جديدة قوامها 40 موظفًا عُمانيًا تم تكليفهم ببرنامج تدريبي لتطوير مهاراتهم ومعارفهم وقدراتهم في مجال عمليات المستودعات. ومن المقرر أن يستمر هذا البرنامج التدريبي المصمم بطريقة منظمة لمدة 18 شهرًا، وعند إكماله بنجاح سيتم إلحاق المتدربين على قوائم الشركة في وظيفة "أمين مستودعات مبتدئ". وحول أساسيات هذا البرنامج التدريبي.
وفي هذا الصدد؛ قال أحد مسؤولي المجموعة: "لقد تم تصميم دورة تدريب أمين المستودعات المبتدئ بمعرفة الكلية الوطنية لتقنية السيارات بالتعاون مع مؤسسة بيرسون بالمملكة المتحدة والتي تترتبط بها الكلية الوطنية لتقنية السيارات في مجال الدورات التدريبية".

وتوفر هذه الدورة التدريبية الشاملة تدريبًا على المتطلبات المحددة المطلوبة من أمين مستودعات قطع الغيار.
وتضم الدورة مزيجًا من العناصر الأكاديمية والعملية، وبينما يتم تقديم العنصر الأكاديمي (التدريب الصفي) في مقر الكلية الوطنية لتقنية السيارات، فإن التدريب العملي "على رأس العمل" يجري في مركز توزيع قطع غيار السيارات المميكن التابع لمجموعة سعود بهوان والذي يقع في العامرات.
ويغطي منهج الدورة التدريبية عمليات المستودعات الرئيسية مثل الخدمات اللوجيستية وإدارة سلسلة التوريد والتحكم في المخزون والسلوك التنظيمي وأخلاقيات العمل وأساسيات تكنولوجيا المعلومات واللغة الإنجليزية العامة والرياضيات والسلامة ومفاهيم كايزن ،و6 إس ، وجانجي جامباتسو ، وهايري هاتو ، وهايجونكا ، ومفهوم أداء العمل في وقته غيرها.

وأوضح مسؤول المجموعة أنه من المتوقع أن تقدم هذه الدورة التدريبية الشاملة أكثر من مجرد نقل للمعرفة. فطوال فترة التدريب، يتم تشجيع الطلاب على إبراز مواهبهم الكامنة وبناء الثقة في قدراتهم بهدف إكسابهم المهارات الحياتية الضرورية.
وعلى مر السنين تقوم مجموعة سعود بهوان بين الحين والآخر بتنظيم دورات تدريبية لموظفيها العُمانيين، وقد استفاد عدد كبير من هؤلاء الموظفين من تلك البرامج التي يتم تصميمها ليصبحوا على إطلاع دائم بأحدث إجراءات التشغيل القياسية وأفضل أساليب العمل المتبعة حول العالم.
ويستعين مركز توزيع قطع الغيار التابع لمجموعة سعود بهوان بأحدث تقنيات الكمبيوتر والاتصالات والبرمجيات المصممة خصيصًا لضمان الالتزام بمعايير الخدمة العالمية وتحقيق أكفأ العمليات وأكثرها اعتمادية، ومنها استخدام الكاتلوج الإلكتروني والشبكات الشاملة والتواصل مع الشركات المصنعة عبر الأقمار الإصطناعية وغيرها. ومن خلال التدريب المستمر وتنمية المهارات لدى الموظفين العُمانيين، تتخطى مجموعة سعود بهوان مسألة الأرقام لتقدم مهنًا مجزية للعُمانيين. وفي نهاية المطاف، تصب المعايير العالية التي تتبعها المجموعة في مصلحة زبائنها. فلا عجب إذًا أن المجموعة حصلت على مدار السنين على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية.

هذا وتسعى مجموعة سعود بهوان جاهدة إلى المساهمة الفعّالة في التعمين باعتباره من الأولويات الوطنية الحيوية وذلك من خلال المشاركة والتوجيه الشخصي من قِبَل رئيس مجلس الإدارة الشيخ محمد بن سعود بهوان.