بالتعاون مع «القوى العاملة» و«الصدارة» «عمــانتل» تـــدرب 100 شاب ضمن برنامج مهنتي

مؤشر الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٦:٥٢ ص
بالتعاون مع «القوى العاملة» و«الصدارة»


«عمــانتل» تـــدرب 100 شاب ضمن برنامج مهنتي

مسقط -
في إطار السعي لتشجيع الشباب العماني لتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وقعت عمانتل اتفاقية تعاون لتدريب 100 باحث عن عمل في مجال صيانة الهواتف الذكية مع معهد الصدارة لإطلاق «برنامج مهنتي» بإشراف وزارة القوى العاملة.

ووقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لعمانتل طلال بن سعيد المعمري، ومن جانب معهد الصدارة رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالله بن خليفة الراشدي، بحضور وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل سعادة حمد بن خميس العامري.
وقال مدير دائرة ضبط المعايير المهنية بوزارة القوى العاملة فيصل بن حمد المحروقي: «يأتي برنامج التدريب (مهنتي) امتداداً للبرامج التدريبية التي تشرف عليها وزارة القوى العاملة والمدعومة من قبل القطاع الخاص، ويهدف البرنامج الممول من الشركة العمانية للاتصالات- عمانتل- وبتنفيذ من معهد الصدارة لتدريب 100 باحث عن عمل على برامج صيانة الهاتف النقال، حيث نستهدف من خلاله تخريج باحثين عن عمل قادرين على فتح مشاريعهم الخاصة مما يخدم الجهود التي تتوجه فيها الوزارة بدعم ريادة الأعمال».
من جانبها، قالت مديرة المسؤولية الاجتماعية بعمانتل ليلى بنت محمد الوهيبية: «نتطلع من خلال اتفاقيتنا هذه لدعم قطاع ريادة الأعمال وتوفير فرص أكثر للتشغيل الذاتي من خلال تدريب مجموعة من الباحثين عن العمل على المهارات الأساسية».
وأكدت الوهيبية أن عمانتل ماضية قدما نحو تحقيق أهــــــدافها من استراتيجيتها 3.0 القائمة على التحــــــول الرقمي، وبرنامج «مهنتي» يأتي في هذا الجانب كترجمة حقيقيــــــة لتلك الأهداف عبر توسيع نطاق مستخدمي التطبيقات والبرمجيات الرقمية التي تدعم الحكومة الإلكترونية.
وقالت الوهيبية إن الـ100 متدرب ستختارهم وزارة القوى العاملة من مختلف محافظات السلطنة، وسيخضعون لـ92 ساعة تدريب نظري وعملي، على أن يحصلوا بعد إتمام التدريب على شهادات معتمدة من الوزارة، فيما تحرض عمانتل على أن يكون بينهم شباب من ذوي الإعاقة.
ومن جانبه، قال رئيس مجلس إدارة معهد الصدارة المهندس عبدالله بن خليفة الراشدي: إن برنامج مهنتي يهدف إلى تدريب الباحثين عن العمل وصقلهم بالمهارات اللازمة في مجال صيانة أجهزة الهاتف النقال سواء في مجال صيانة الأجهزة أو البرمجيات، ويتيح لهم الفرصة لتأسيس مشاريعهم الخاصة التي تؤهلهم بجدارة للدخول إلى عالم ريادة الأعمال.
وأشار الراشدي أن البرنامج صمم بعد دراسة متعمقة لسوق العمل العُماني وتحديد متطلبات مواكبة التقنيات الحديثة في عالم الهواتف الذكية.
كما أن توقيع الاتفاقية بمقر وزارة القوى العاملة الموقرة وبحضور سعادة وكيل الوزارة لشؤون العمل لهو دليل على أهمية هذه المبادرة وتأكيدا لاهتمام وزارة القوى العاملة ورعايتها لمبادرات القطاع الخاص.