انطلاق تصفيات البطولة العالمية للشركات.. اليوم

مؤشر الاثنين ٢٣/أبريل/٢٠١٨ ٠٦:٥٢ ص
انطلاق تصفيات البطولة العالمية للشركات.. اليوم

مسقط -

بمشاركة 32 فريقا من الفرق التابعة للشركات العاملة بالسلطنة، تنطلق اليوم الاثنين، على ملعب البرج بولاية السيب، بطولة الشركات الأولى FIFCO المؤهلة للبطولة العالمية لخماسيات كرة القدم للشركات، المزمع إقامة نهائياتها في مدينة مونتريال بكندا نهاية يونيو المقبل.

وكانت قاعة البستان بكلية مجان الجامعية شاهدة على مراسم قرعة البطولة التي أقيمت برعاية المدير العام لشركة مسقط للمقاصة والإيداع هيثم بن سالم السالمي، وبحضور عميدة كلية مجان الجامعية د. مها كوبيل، وممثلي الفرق المشاركة في البطولة.

وبدأ الحفل بكلمة ترحيبية ألقاها رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وليد بن جمعة العبيداني، المدير التنفيذي لشركة صناع الرياضة المنظمة للبطولة (وهي شركة عمانية صغيرة)؛ ثم توالت الفقرات وصولا إلى كلمة ممثلي الفرق المشاركة تحدثوا من خلالها عن استعدادات الفرق الممثلين لها للبطولة وانتهاء بمراسم سحب القرعة.

ويشارك في البطولة، في نسختها الأولى، 32 فريقا من الشركات العاملة بالسلطنة، قسمت إلى ثمان مجموعات بواقع أربع فرق في كل مجموعة. وجاءت نتائج القرعة كالتالي: المجموعة الأولى: أوربك ب، مازن للمشاريع، محمد البرواني القابضة ومجموعة سابكو، المجموعة الثانية: مركز الهندسة القيمة، مجموعة الحبيب، أوربك أ، وشركة تنمية نفط عمان ب، المجموعة الثالثة: المؤسسة التجارية العمانية، كيمجي رامداس، دوفير الشرق الأوسط والشركة الفنية التجارية، المجموعة الرابعة: الشركة العمانية الهندية للسماد، شركة اتحاد المقاولون، عمان للمرطبات و دوائكم، المجموعة الخامسة: كلية مجان الجامعية، عمانتل، دليل النفط، وحيا للمياه، المجموعة السادسة: أوريدو، هوليبرتون، شركة الخدمات الفنية الخاصة، ومجموعة مسقط للإعلام (الشبيبة). فيما ضمت المجموعة السابعة: شركة تنمية نفط عمان أ، شركة الغاز العمانية، الزواوي للتجارة ومجموعة نماء. وضمت المجموعة الثامنة : بنك مسقط، الشركة الفنية التجارية أ، الشركة الفنية التجارية ب وفريق شركة جي بي أم. وستقام البطولة في الفترة من 23 أبريل- 2 مايو 2018 بملعب فريق البرج التابع لنادي السيب.

ويتأهل الفريق الفائز بلقب البطولة للنهائيات العالمية بمدينة مونتريال الكندية، وتقتصر المشاركة في البطولة على موظفي الشركات فقط. وتنطلق مباريات اليوم في الساعة الخامسة والنصف مساء وتستمر لغاية الساعة التاسعة والنصف مساء. وتستمر مباريات دور المجموعات إلى يوم الأربعاء على أن تبدأ مباريات الأدوار الإقصائية من الأحد المقبل.