معرض للفنون التشكيلية في حصن الخابورة

مزاج الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٥:٠٧ ص
معرض للفنون التشكيلية في حصن الخابورة

الخابورة - سعيد الهنداسي

أقامت جماعة الفنون التشكيلة بمدرسة صفية بنت عبدالمطلب من الصف 10-11-12 بتنظيم معرض في حصن الخابورة، ويعتبر النسخة الثانية تحت مسمى «خيال 2» حيث يعتبر هذا المعرض معرضاً سنوياً يتم فيه عرض إنتاجات الطالبات.

بلغ عدد اللوحات المشاركة أكثر من 150 لوحة وقد تنوعت الإنتاجات بين منهج الصف العاشر حيث احتوى على مجال التشكيل بعجينة السيراميك بالإضافة إلى تقليد رسومات فنانين عمانيين مثل أنور سونيا ومريم الزدجالية.

أيضا ضم المعرض إنتاجات الصف الحادي عشر وتنوعت بين أعمال من المنظور اللوني بالإضافة إلى مشاهد من البيئة العمانية بقلم الفحم وقلم الرصاص وتدرجات وأيضا بالألوان الزيتية حيث جسدت في أعمالهم الكثير من المواضيع المستوحاة من البيئة نفسها.
وضمت إنتاجات الصف الثاني عشر أعمالاً من المدارس الفنية حيث قامت الطالبات بتقليد أعمال لفنانين عالمين من مختلف المدارس الفنية مثل المدرسة السريالية وتكعيبيه والتعبيرية بالإضافة إلى أعمال من الطبيعة العمانية التي تزخر بالكثير من المشاهد سواء كانت تراثية أو مناظر طبيعية. يذكر أن المعرف جاء بإشراف المعلمات أ. إيمان محمد حسنين الروشدية وأ. منال بنت محمد بن خميس الخوالدية وأ.عهود زايد عبيد الحوسنية.