جمعية الصحفيين تشارك في ندوة «الصحفيات العربيات»

بلادنا الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٣:٤٤ ص
جمعية الصحفيين تشارك في ندوة «الصحفيات العربيات»

مسقط - محمد بن هلال الخروصي

تشارك جمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة الصحفيات في أعمال ندوة «الصحفيات العربيات» التي ينظمها اتحاد وكالات الأنباء العربية خلال الفترة من 23 إلى 26 من شهر أبريل الجاري في تونس.

تأتي هذه المشاركة للإطلاع على التجربة التونسية في مجال صحافة المرأة، وتتضمن زيارة إلى نقابة الصحفيين التونسية وعدد من المؤسسات الإعلامية.
وتتخلل الندوة جلسات عمل ومناقشات تتصل بتعزيز مقدرة الصحفيات العربيات على ممارسة عملهن في وسائل الإعلام المختلفة التي يعملن بها. وتتمثل هذه الجلسات في جلسة «وضعية الصحفية في العالم العربي اليوم» التي ستتحدث خلالها مديرة معهد الصحافة وعلوم الأخبار بتونس د.حميدة البور، ورئيسة التحرير السابقة بوكالة تونس إفريقيا حبيبة الماجري. أما جلسة العمل الثانية فتحمل عنوان «عوائق تولي الصحفية العربية مواقع القيادة في العمل الصحفي» فيما تحمل الجلسة الثالثة عنوان «المساواة في العمل الصحفي»، وتعقد جلسة العمل الرابعة باسم «مقترحات للنهوض بوضع الصحفيات العاملات في وسائل الإعلام العربية».
كما تتخللت فعاليات الندوة نقاشات مختلفة تهدف للوصول إلى توصيات مناسبة تهم وتساعد الصحفيات في عملهن الصحفي. ويضم وفد الصحفيات العمانيات: عزيزة بنت راشد البلوشية، شيخة بنت مبارك الفليتية، أمل بنت طالب الجهورية، ليلى بنت خلفان الرجيبية، زينب بنت خميس الزدجالية، أسمهان بنت سالم البراكة، خلود بنت علي الفزارية، بسمة بنت مطر كمونا، سعاد بنت سالم العريمية، وشمسة بنت حمد الحارثية.