اختتام مسابقة العمل التطوعي بجـامـعة السلطان قابوس

بلادنا الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٠٤:٠٠ ص
اختتام مسابقة العمل التطوعي بجـامـعة السلطان قابوس

مسقط -

اختتمت في جامعة السلطان قابوس مسابقة كأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي الطلابي في نسختها الثانية، وذلك برعاية رئيس الجامعة سعادة د. علي بن سعود البيماني، بمدرج الفهم في مركز الجامعة الثقافي، وبحضور عدد من الأكاديميين والإداريين والطلبة.

ينظم هذه المسابقة عمادة شؤون الطلبة وقد شارك فيها أربعة عشر فريقا من الجماعات والمجموعات الطلابية بالإضافة إلى الأعمال الطلابية المستقلة.

وقد ألقى عميد شؤون الطلبة ورئيس اللجنة الرئيسية للكأس د. حمود بن خلفان الحضرمي كلمة العمادة ‏سلط من خلالها الضوء على أهمية هذه المسابقة التي تهدف إلى ترسيخ ثقافة العمل ‏ونشرها بين طلبة الجامعة ورفع مستوى جودة الأفكار والمشاريع التطوعية الطلابية وكفاءتها، كما تهدف أيضا إلى إبراز دور الطلبة والجماعات والمجتمعات الطلابية كونها شريكا أساسيا في تنمية المجتمع الجامعي ورافداً من روافد العمل التطوعي بالسلطة وتسعى إلى تعزيز روح التنافس البناء لخدمة المجتمع الجامعي. وتحدث رئيس لجنة التحكيم بالمسابقة د. سلطان الهاشمي عن أهمية المشاركة فيها لما لها من أثر توعوي بأهمية العمل التطوعي في المجتمع الجامعي وانعكاس ذلك على المجتمع العماني بشكل عام، ‏كما تطرق الهاشمي في كلمته ‏إلى أهم الأسس والمعايير التي تنتهجها لجنة التقييم في تحديد الفائز من المشاريع المتقدمة في هذه المسابقة. وقد تم منح الجوائز في هذه المسابقة لأفضل ثلاثة مشاريع في كل فئة، ويحصل الأول من كل فئة على كأس عمادة شؤون الطلبة للعمل التطوعي الطلابي، كذلك تمنح شهادة تكريم للمشرف على أي عمل فائز، وعلى مستوى الجماعات الطلابية حصل على المركز الأول مشروع مسابقة نقاء ‏التابعة لجماعة إدارة الأزمات ‏والمخاطر، وجاء بالمركز الثاني مشروع مسابقة كنز في الجامعة التابع لجماعة جوالة وجوالات جامعة السلطان قابوس، وفاز بالمركز الثالث مشروع حملة كالبنيان التابعة لجماعة أصدقاء المجتمع. وأما على مستوى المجموعات الطلابية فقد فاز بالمركز الأول مشروع المعرض الخيري الثامن للكتب المستعملة، ‏وحصل على المركز الثاني مشروع بيدي أقرأ، وجاء في المركز الثالث مشروع «الحياة تحتاج إلى إجابات» (life need answers). وبالنسبة لفئة الأعمال الطلابية المستقلة فحصلت عليه الفرق التطوعية وجاء في المركز الأول مشروع عمروها، وحصل على المركز الثاني مشروع أنفو جرافيك ‏الخدمة الاجتماعية، ‏ومشروع دوّن التطوعي وسوالف جسقية حصل على المركز الثالث.