هؤلاء أنقذتهم عمليات الدفاع المدني بالسلطنة الشهر الحالي فقط

بلادنا الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٢٢:٥٦ م
هؤلاء أنقذتهم عمليات الدفاع المدني بالسلطنة الشهر الحالي فقط

خاص – ش
لاينكر أحد تضحيات رجال الدفاع المدني بالسلطنة وجهودهم في سبيل مد يد العون لكل من ضاقت به السبل وواجهته المخاطر ..
تضحيات جسيمة يبذلونها ليس فقط من أجل البشر وممتلكاتهم ولكنها تمتد لتشمل الشجر والحيوان، وهو ما أكده استعراض أبرز عمليات فرق الإنقاذ والإطفاء بمراكز الدفاع المدني في كافة أرجاء السلطنة منذ بداية الشهر الحالي أبريل وصولا إلى يوم كتابة هذا التقرير

2 أبريل
تمكنت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف بالبريمي من إخماد حريق شب في محلات تجارية بالمنطقة الصناعية بولاية البريمي دون وجود إصابات .
ايضا وفي نفس اليوم تعامل فريق التعامل مع المواد الخطرة بالهيئة مع بلاغ تسرب لغاز (الأمونيا) بالشركة العالمية لخدمات الغاز (جلوبال) بمنطقة الرسيل الصناعية وتم السيطرة على التسرب بإسناد من فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة #مسقط .

4 أبريل
استجابت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة البريمي لبلاغ حريق في مخزن للأثاث بمنطقة حلة الحصن بولاية البريمي وتمكنت مكن السيطرة عليه

7 أبريل
تمكنت فرق الإنقاذ بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الظاهرة من إنقاذ حيوان ( جمل ) سقط في حفرة للصرف الصحي بمنطقة الأخضر بولاية عبري .

8 أبريل
تعاملت فرق الإنقاذ بمركز الدفاع المدني والإسعاف في بركاء مع إنهيار جدار منزل على شخص في منطقة الجحيلة بالولاية، حيث تم نقله عن طريق إسعاف الهيئة مفارقاً للحياه ،

9 أبريل
تمكنت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف بالخوض من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة المعبيلة الجنوبية بولاية السيب دون وجود إصابات .

11 أبريل
تمكن فريق الإنقاذ المائي بمركز الدفاع المدني والاسعاف لوى من إنقاذ جمل سقط في بئر بمنطقة حرمول وهو بحالة جيدة .
كما تمكنت فرق الهيئة بمركز الدفاع المدني والإسعاف في بهلاء من إنقاذ شخص اصيب بإصابة متوسطة بأحد الجبال بمنطقة المعمورة وتقديم العناية الطبية له ونقله إلى المستشفى.

13 أبريل
تعامل فريق الإنقاذ المائي بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط مع بلاغ غرق شخص في البحر بمنطقة العذيبه حيث تمكن الفريق من العثور عليه مفارقاً للحياة.

14 أبريل
تمكنت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف في بهلاء من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة العارض بولاية الحمراء دون وجود إصابات .
كما تمكنت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف في بهلاء أيضا من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة وادي غول بولاية الحمراء دون وجود إصابات .

16 أبريل
تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة مسقط من إخماد حريق شب في عدد ( 13 ) كرفانة و( 9 ) مركبات بولاية بوشر دون تسجيل إصابات .
كما تعاملت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف في جعلان بني بو حسن مع حريق شب في مركبة بمنطقة الغملول بولاية جعلان بني بو حسن دون وجود إصابات.
في نفس اليوم تعاملت فرق الإنقاذ بمركز الدفاع المدني والإسعاف في بهلاء مع بلاغ انحشار ( قط ) في أنبوب للصرف الصحي بأحد المنازل بمنطقة المعمورة بالولاية، وتم إخراجه وهو بصحة جيدة .

17 أبريل
تمكنت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف في صلالة من إخماد حريق شب في منزل مع وجود محتجز بمنطقة الوادي بولاية صلالة ونتج عن الحريق وفاة شخص من الجنسية الأفريقية .

19 أبريل
تمكن فريق الإنقاذ المائي بإدارة الدفاع المدني والاسعاف بمحافظة الداخلية من إنقاذ جمل سقط في حفرة للصرف الصحي بولاية نزوى وهو بحالة جيدة.

20 أبريل
تمكنت أجهزة الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف في محافظة شمال الباطنة من السيطرة على حريق مزارع بمنطقة الطريف بولاية صحار دون وجود إصابات

21 أبريل
تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع والإسعاف بمحافظة جنوب الباطنة من إخماد حريق شب في مخلفات زراعية بمنطقة محارة بولاية المصنعة دون وجود إصابات .
كما تعاملت فرق الإنقاذ بمركز الدفاع المدني والإسعاف في صور مع بلاغ إحتجاز ( قط ) في حفرة للصرف الصحي بمنطقة نعمة بولاية صور ، وتم إخراجه وهو بصحة جيدة .

22 أبريل
تمكنت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف دارسيت من إخماد حريق شب في بناية سكنية بمنطقة روي بولاية مطرح دون تسجيل إصابات .
كما تعاملت فرق الإنقاذ بمركز الدفاع المدني والإسعاف في شناص مع بلاغ انحشار أصبع طفلة في كرسي حافلة مدرسية بمنطقة الوديات بولاية شناص ، وقد تم نقلها للمستشفى لتلقي العلاج .
كما تمكنت فرق الإطفاء بإدارة الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة الداخلية من إخماد حريق شب في أشجار بمنطقة غاف الشيخ بولاية نزوى دون تسجيل إصابات .

23 ابريل
تمكنت فرق الإطفاء بمركز الدفاع المدني والإسعاف بمحافظة ظفار من إخماد حريق شب في منزل بمنطقة صحلنوت بولاية صلالة دون وجود إصابات.