هاشتاج عمان_بلا_حوادث يعكس عشق العمانيين للفكاهة

بلادنا الثلاثاء ٢٤/أبريل/٢٠١٨ ٢٣:٠٤ م
هاشتاج عمان_بلا_حوادث يعكس عشق العمانيين للفكاهة

خاص – ش
أثار هاشتاج عمان بلاحوادث شهية المغردين العمانيين، حيث تعددت مداخلاتهم على منصة التواصل الاجتماعي، تويتر حول أسباب حوادث السير وطرق تلافيها وحماية الأرواح التي تراق دمائها.

في سياق الحديث عن أسباب الحوادث ومسؤولية فئات المجتمع عنها، حدث هجوم متبادل بين الشباب والفتيات لايخلو من طرافة ويعكس طبيعة الشعب العماني ومدى عشقه للفكاهة حيث تعددت التغريدات المتبادلة في هذا الشأن.

بداية قال سُليمان سالم عبر حسابه @sssOct " بتكون #عمان_بلا_حوادث_سيارات اذا حطوا شارع خاص للبنات وشارع خاص لأصحاب اللكسزات.

من جانبه قال مصعب المعمري في حسابه @sohar130 " #عمان_بلا_حوادث_سيارات السيدات إللي تمسك خط التجاوز وتمشي على راحتها كأنه موكب ترامب "

حساب @il5l8 قال في تغريدة طريفة " بعض الحريم حتى بالعربات اللي ف السوق يسوون حادث"

على الجانب الآخر قالت هاجــر عبر حساب @hajer__alhasani " أسمع واحد بس يقول بسبب سواقه الحريم،
اكثر من راح ضحيه الحوادث هم الشباب بسبب تهورهم ،نسبه الحوادث للحريم قليله ماتقارن مع الشباب"
في نفس الاتجاه قال حساب @Bush_mamari " بعد ما ساق بدون ما يربط الحزام و تخشش قدام ١٠٠ سيارة بدون إشارة و دخل الدوار بكيفه في المسار الي عاجبه و طلع بدون اشارة وصل اخونا بالسلامة و أبدى رأيه في هاشتاق #عمان_بلا_حوادث_سيارات قائلاً "الحريم هن السبب.. لله دره"

من جهة أخرى تجاوزت بعض التغريدات تبادل الاتهامات وحاولت اسداء بعض النصائح لقائدي المركيات وهو ما فعلته نورجهان البلوشية عبر حسابها @Noorjahan80 حين قالت " سأل أحد السائقين عن سبب عدم وقوع حادث سير له رغم مضي 20 عاما عليه، فقال: عندما أسير في الشارع أعتبر كل الناس مجانين وانا العاقل الوحيد فأكون على حذر من أخطائهم.

فيما غرد حساب @Mohja_Alharthy قائلا " انشغال بالهاتف ل ثواني فقط شوف ايش تعمل فقط ٧ ثواني #عمان_بلا_حوادث_سيارات"

أما جواهر حمد فقالت في حسابها @jawaherhamed " اذا تحس نفسك تريد تنام أفضل انك ما تسوق سيارة لان خطررر لاه ولان نحن نريد #عمان_بلا_حوادث_سيارات

وقال حساب @Maith154 " #عمان_بلا_حوادث_سيارات لما كل سائق سيارة يحترم الاخر ويكون عنده فن السياقة ف هذي الحالة نحنا بنكون بخير"

وأخيرا قالت آلاء أحمد عبر حساب @Alaa_Albalushi قالت " علموا الأطفال على أهمية حزام الأمان من لحظة ركوبهم السيارة ، بيكبرو و بتنغرس هالخصلة فيهم و بيكبروا عليها "