حيا للمياه: التعمين واجب وطني و83% من موظفي الشركة عمانيون

بلادنا الأحد ١٣/مايو/٢٠١٨ ٢٠:٣٧ م
حيا للمياه: التعمين واجب وطني و83% من موظفي الشركة عمانيون

مسقط - ش
احتفلت حيا للمياه صباح الأمس بيوم العامل بإقامة معرض أبرز من خلاله مواهب واهتمامات موظفي الشركة حيث افتتح المعرض تحت رعاية معالي الدكتور أحمد بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه الموقر بمبنى الشركة الرئيسي وبحضور معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس مجلس إدارة حيا للمياه وعدد من أصحاب السعادة وكلاء الوزارات ذات الصله.
وقد أكد المهندس حسين بن حسن عبدالحسين الرئيس التنفيذي لحيا للمياه بأن احتفال الشركة بيوم العامل يأتي كوقفة شكر وتكريم لموظفي الشركة على عطائهم وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهد والعمل يداً بيد من أجل تحقيق الأهداف الإستراتيجية للشركة وتحقيقاً لمطالب الموظفين في ذات الوقت بما يتناسب مع قانون العمل العماني، حيث أن العامل في أي مؤسسة يعتبر اللبنة الأساسية وبعطاءه وتفانيه تصل المؤسسة إلى هدفها المنشود.
وما رأيناه اليوم في هذا المعرض يعتبر دلالة واضحة على إشراك الجميع من أجل إبراز مواهب الموظفين واهتماماتهم ومواهبهم. حيث شارك العديد من الموظفين في أركان المعرض من خلال عرض أعمالهم ومنتجاتهم ومواهبهم ، كما رأينا العديد من الصور الفوتوغرافية والتي شارك بها أفراد حيا للمياه. كما قامت المديريات المختلفة بالشركة بعرض الجهود التي تبذلها وبعض النماذج العملية لأنشطتها المختلفة.
وحول التعمين بالشركة، أكد المهندس حسين بأن التعمين واجب وطني وتعتبره الشركة من الأولويات وتوليه جل الاهتمام، وبكل فخر فقد بلغت نسبة التعمين 83% من إجمالي الموظفين بالشركة على كافة المستويات القيادية والفنية والتنفيذية بالرغم من أن النسبة المطلوبة من وزارة القوى العاملة 35% في هذا النوع من الشركات، ونحن نفتخر بالكفاءات العمانية وما أثبتته من تميز في العمل وسنبذل المزيد من الجهد لرفع هذه النسبة وفقاً لخطط التعمين بالشركة.
وأضاف المهندس الرئيس التنفيذي بأن تنمية وتطوير وصقل مهارات العامل وإعداده إعداداً جيداً بل تمكينه من اكتساب المهارات والقدرات المطلوبة تعد من ضمن أولويات الشركة، حيث يخضع كافة العاملين في إطار الاحتياجات التدريبية المحدده لهم والخطط المعدة لتدريب وتنمية الموارد البشرية إلى تدريب على رأس العمل و كذلك برامج تدريبية مهنية متخصصة، بالإضافة إلى برامج يتم توفيرها من خلال استضافة متحدثين متخصصين في مجالات متعددة تعمل على توسيع آفاق ومدارك العامل.