«هنــدسة القـــوات المسلحة» يتوج بكروية الجيش السلطاني

الجماهير الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ٠٩:٠٠ ص
«هنــدسة القـــوات المسلحة» يتوج بكروية الجيش السلطاني

مسقط -
تمكن فريق هندسة قوات السلطان المسلحة من الظفر بلقب بطولة الجيش السلطاني العماني لكرة القدم لعام 2018 بعد تغلبه يوم أمس في المباراة الختامية على فريق مظلات سلطان عمان بهدف مقابل لا شيء.

وقد جرت أحداث المباراة الختامية على المجمع الرياضي التابع للجيش السلطاني العماني بمعسكر المرتفعة برعاية اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني، وقد شهدت المباراة تنافساً قوياً ومستوى فنياً عالياً من قبل الفريقين مما دل على مستوى الجاهزية والاستعداد لمنافسات البطولة، واستطاع فريق هندسة قوات السلطان المسلحة من حسم المباراة لصالحه ليضيف بذلك اللقب الخامس في سجلاته.
وفي الختام قام اللواء الركن قائد الجيش السلطاني العماني راعي المناسبة بتوزيع الكؤوس والجوائز التقديرية للفرق الحاصلة على المراكز الأولى والمجيدين من اللاعبين وحكام المباراة، حيث أحرز فريق هندسة قوات السلطان المسلحة كأس البطولة والمركز الأول، وحصل فريق مظلات سلطان عمان على المركز الثاني، فيما جاء فريق هندسة الكهرباء والميكانيك في المركز الثالث، وعلى المستوى الفردي للبطولة حصل المدني وليد بن عبدالله السعدي على جائزة أفضل لاعب، وحصل المدني فايز الرشيدي على جائزة أفضل حارس وكلاهما من فريق هندسة قوات السلطان المسلحة، فيما حصل المدني بدر بن محمد الجابري من فريق مظلات سلطان عمان على جائزة هداف البطولة.
وعلى هامش المباراة الختامية افتتح اللواء الركن مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني المجمع الرياضي التابع للجيش السلطاني العماني، والذي يأتي تدعيماً للأنشطة والفعاليات الرياضية وضمن برامج الخطط والتدريب التي يوليها الجيش السلطاني العماني لمنتسبيه.
حضر المباراة الختامية عدد من كبار الضباط وجمع من ضباط وضباط صف وأفراد الجيش السلطاني العماني، ومشجعو الفريقين، وعدد من المدعوين.
الجدير بالذكر أن منافسات بطولة الجيش السلطاني العماني لعام 2018 انطلقت في الثاني عشر من أبريل المنصرم بمشاركة (18) فريقاً، وقسمت إلى (4) مجموعات، تأهل من خلالها الأول والثاني من كل مجموعة في الدور الربع النهائي، ومن ثم لعبت الفرق الفائزة في الدور نصف النهائي، هذا ويهدف القائمون على الرياضة العسكرية بالجيش السلطاني العماني من خلال المنافسات الكروية إلى اختيار عناصر واعدة قادرة على تمثيل فريق الجيش السلطاني العماني في بطولة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني لكرة القدم والمقرر إقامتها هذا العام.
وقد تحدث عدد من القائمين على البطولة وعدد من اللاعبين:
المقدم الركن سالم بن راشد القتبي مدير التدريب بالإنابة بالجيش السلطاني العماني قال: «كانت الاستعدادات تسير بوتيرة متسارعة على مختلف الجوانب التنظيمية، وقد حققت البطولة الأهداف المتوخاة منها، وقد اتضح ذلك جلياً من خلال المستوى الفني الذي ظهرت به والعطاءات الفنية الكبيرة التي قدمها لاعبو البطولة».
وعن التحكيم قال الملازم أول خالد بن ناصر الهنائي رئيس لجنة الحكام: «يمتلك الجيش السلطاني العماني العديد من المواهب ومنها الحكام، حيث يوجد أكثر من (100) حكم وأغلبهم معتمدين من الاتحاد العماني لكرة القدم، وقد تم اختيار (25) حكماً من خلال الدوريات التي أقامتها تشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني، وإخضاعهم في دورة لتدريبهم وتأهيلهم استعدادا لهذه البطولة».
وعبر المدني فايز بن جمعة الرشيدي حارس فريق هندسة قوات السلطان المسلحة عن سعادته بالفوز بلقب البطولة قائلا: «الحمد لله على هذا التتويج، والذي أتى بتضافر الجهود من قبل القائمين على الفريق، وجهود اللاعبين الذي قدموا أفضل مستوياتهم الفنية، ونسعى للحفاظ على هذا الأداء والعطاء في الاستحقاقات القادمة بإذن الله».
وقال الرقيب أول مبارك بن مرزوق الجابري لاعب فريق مظلات سلطان عمان: «قدم فريق مظلات سلطان عمان مستوى فنياً راقياً إلا إنه لم يحالفه الحظ في الفوز، وكانت المباراة تنافسية بين الفريقين، ونبارك لفريق هندسة قوات السلطان المسلحة التتويج، وبإذن الله سنسعى لتقديم الأفضل في البطولات المقبلة».