مطالب صيادي سداب على طاولة بلدي مسقط

بلادنا الثلاثاء ١٥/مايو/٢٠١٨ ١٨:١٦ م
مطالب صيادي سداب على طاولة بلدي مسقط

مسقط - ش
قام الفريق المشكل بالمجلس البلدي لمحافظة مسقط برئاسة سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي وعضوية الشيخ نائب والي مسقط ومجموعة من الأعضاء وعدد من المسؤولين في الجهات الحكومية ذات العلاقة بزيارة إلى مرسى الصيادين بمنطقة سداب بولاية مسقط وذلك للوقوف ميدانيا على الطلبات التي تقدم بها الصيادين في تلك المنطقة.
وقد استمع الفريق إلى مطالب الصيادين في منطقة سداب التي يرون أهميتها لمعالجة الأضرار المتمثلة في التلوث المائي وانتشار العوالق والأعشاب إلى جانب مشكلة تصريف المياه وأهمية تدويرها وتجديدها بما يضمن حماية الأحياء البحرية.
كما أوضح الصيادين بأنه تم عقد عدة اجتماعات مع الجهات ذات العلاقة بهدف الخروج بالحلول المناسبة التي تكفل للصيادين مزاولة مهنتهم بشكل جيد ومناسب بعيدا عن أية مشاكل تحول دون ذلك، وفي هذا السياق أكد الصيادين تعاون بعض الجهات الحكومية التي تجاوبت مع الموضوع من خلال فحص عينات من المياه وإعداد تقرير متكامل بشأن ذلك وإفادة الصيادين به. وقد تضمنت الزيارة جولة بالقوارب للاطلاع عن قرب على طبيعة تلك المطالب.
جدير بالذكر، بأن المجلس البلدي كان قد أوصى في اجتماعه الثاني من هذا العام بتشكيل فريق عمل يتولى الوقوف على مطالب الصيادين، حيث تأتي هذه الزيارة ضمن مهام الفريق المشكل.