استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا معسكرات داخلية وخارجية تنتظر منتخباتنا الوطنية

الجماهير الأربعاء ١٦/مايو/٢٠١٨ ١٢:٥٨ م
استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية بإندونيسيا معسكرات داخلية وخارجية تنتظر منتخباتنا الوطنية

مسقط - العمانية

تنتظر منتخباتنا الوطنية عدد من المعسكرات الداخلية والخارجية استعداداً للاستحقاقات المقبلة ودورة الألعاب الآسيوية التي تنطلق في أغسطس المقبل بإندونيسيا. ويقيم المنتخب الأولمبي لكرة القدم معسكراً في تركيا خلال الفترة من 21 يونيو حتى 8 يوليو المقبلين في إطار الإعداد للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية، وسيعود المنتخب إلى التجمعات المحلية في الرابع من يونيو حتى الحادي عشر من الشهر نفسه، وبعد عودة المنتخب من تركيا سيقيم معسكراً داخلياً في صلالة، وسيلعب المنتخب عدداً من التجارب الودية في معسكر إسطنبول.

أما منتخب الناشئين لكرة القدم فسيلتقي مع العراق وإيران ودياً في طريقه للاستعداد لنهائيات كأس آسيا التي ستقام بماليزيا في سبتمبر من العام الجاري، وسيفتتح اللقاءات أمام المنتخب اليمني في 21 سبتمبر، ويخوض المباراة الثانية مع منتخب الأردن في 24، ويختتم التصفيات الجولة الثالثة أمام منتخب كوريا الشمالية في 27 سبتمبر المقبل.

من جانب آخر يواصل لاعبا ألعاب القوى بركات الحارثي ومحمد عبيد الإعداد الداخلي، ومن المتوقع أن ينضم إليهم عمار السيفي خلال المعسكر الأوروبي الذي من المرجح أن يقام في بولندا.
وفي السياق ذاته، يواصل منتخب الهوكي تدريباته في المعسكر الداخلي بإشراف المدرب الباكستاني طاهر زمان، ويعد المنتخب من أوائل المنتخبات التي منحت الضوء الأخضر مبكراً للمشاركة بعد التأهل من البطولة الآسيوية التي أقيمت في مسقط وحدد الجهاز الفني التجارب الودية التي سيلعبها في معسكري هولندا وألمانيا. وقد أنهى منتخبنا الوطني للهوكي معسكره الإعدادي الأول بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية.
واستدعى مدرب منتخبنا الوطني للهوكي الباكستاني طاهر زمان 30 لاعباً لدخول المعسكر التدريبي الداخلي الأول بمسقط، وتدرب خلاله المنتخب على فترتين صباحية ومسائية.
ويسعى منتخبنا الوطني للهوكي إلى تقديم مستويات فنية عالية، وتحقيق نتائج جيدة في بطولة تجمع أفضل 12 منتخباً آسيوياً، هي: الهند وباكستان وكوريا الجنوبية وماليزيا واليابان والصين ومنتخبنا الوطني وبنجلاديش وسيريلانكا وتايلاند وأوزبكستان وأندونيسيا.
ويتطلع منتخبنا الوطني للهوكي إلى تحقيق النتائج المرجوة في دورة الألعاب الآسيوية من خلال الاستعداد الجيد الذي يمكن لاعبي المنتخب من تقديم أداءٍ يساهم في الوصول إلى مراكز متقدمة لمنتخبنا. وتنتظر منتخبنا في العام الجاري بطولتين كبيرتين الأولى في جاكرتا بدورة الألعاب الآسيوية، تليها بطولة النخبة الآسيوية التي ستحتضنها السلطنة في أكتوبر من العام الجاري بمسقط بمشاركة أقوى 6 منتخبات في القارة، هي: الهند وماليزيا وباكستان وكوريا الجنوبية واليابان ومنتخبنا الوطني.
وستتواصل المعسكرات الإعدادية الداخلية لمنتخبنا الوطني، كما سيشارك منتخبنا للهوكي في معسكر إعدادي أوروبي خلال يوليو المقبل يخوض خلاله عدداً من المباريات الودية مع منتخبات أوروبية منها منتخب شباب هولندا.