لهذه الأسباب.. السلطنة بعيدة عن خطر الحالة المدارية حتى الآن

بلادنا الثلاثاء ٢٢/مايو/٢٠١٨ ٠١:٤١ ص
لهذه الأسباب.. السلطنة بعيدة عن خطر الحالة المدارية حتى الآن

خاص – ش
تعيش كافة المؤسسات المعنية بالسلطنة هذه الأيام حالة تأهب جراء الحالة المدارية في بحر العرب والتي يجري متابعتها بشكل مستمر ، إلا أنه بحسب المعطيات الراهنة لاتوجد ثمة مؤشرات تدعو للقلق حتى الآن، ويمكن استعراض أهم هذه المعطيات وفق التالي:-

- ماأكدته صور الأقمار الصناعية وتحاليل خرائط الطقس حسب المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة والتي وإن رصدت منخفضا مداريا في بحر العرب يبعد مركز المنخفض حوالي 1000 كم عن مدينة صلالة في حين تبعد أقرب كتلة سحب مصاحبة للمنخفض 530 كم عن مدينة صلالة ألا ان المرمركز أكد أنه لا يوجد أي تأثير مباشر على أجواء السلطنة خلال الأيام الثلاثة القادمة.

- ماأشار اليه المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة من أن خرائط الطقس ونماذج التنبؤات العددية حول تطور وتحرك الحالة المدارية باتجاه الغرب إلى الشمال الغربي نحو سواحل محافظتي الوسطى وظفار يبقى مجرد احتمال غير مؤكد.

- ماذكره خبير الأرصاد الجوية حامد البراشدي عبر حسابه الرسمي في "تويتر" من أن المنخفض المداري جنوب غرب بحر العرب يستمر في التطور، مؤكدا أن تحديد الاتجاه سابق لأوانه.

- ماأكده الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني سعادة د.محمد بن ناصر الزعابي على أنه لا شيء يدعو للقلق -في الوقت الحالي- حول تطورات الحالة المدارية في بحر العرب، وتأثيرها على أجواء السلطنة.