«سهيل بهوان» تنظم معرضاً لسيارات نيسان الكلاسيكية

مؤشر الخميس ٢٤/مايو/٢٠١٨ ٠٢:٢٧ ص
«سهيل بهوان» تنظم معرضاً لسيارات نيسان الكلاسيكية

مسقط –
استعرضت شركة سهيل بهوان للسيارات مجموعة فريدة من سيارات نيسان الكلاسيكية، التي يعود تاريخ صنعها إلى أربعين عاما مضت، في معرضها بالقرم.

وضم المعرض، الذي حضره صاحب السمو ذو الكفل بن فاتك آل سعيد، تشكيلة فريدة من السيارات الكلاسيكية لملّاك وعشاق السيارات الكلاسيكية.

وقال متحدّث من نيسان عُمان، شركة سهيل بهوان للسيارات: تعتبر هذه الفعالية واحدة من الفعالية الفريدة التي تبنّتها نيسان عُمان، لقد سعدنا بهذا التجمّع المبهر للسيارات الكلاسيكية، وتعتبر هذه الفعالية لتجمّع السيارات الكلاسيكية تجسيدا من نيسان لالتزامها بشعارها «إبداع يُثير الحماس». وزاد: يواصل حرفيو نيسان إبداعهم في صناعة سيارات نيسان منذ تأسيس الشركة العام 1933، إذ ما زالت على الدرب في مواصلة مسيرة الإبداع بصنع مركبات تأسر القلوب وتُثير الحماس. وبيّن أن غاية نيسان دائما هي صنع سيارة لا تضاهيها سيارة أخرى، ومبدأها تمتع زبائنها بالقيادة وتملكهم الإحساس العصري، حيث إن كل ذلك يتجسّد في تجمّع السيارات الكلاسيكية خلال الفعالية، التي عكست تلاقيا كلاسيكيا وعرضا فريدا من نوعه وتضمن العرض سيارات نيسان زد إكس (1973)، نيسان سكاي لاين جي تي (1977)، نيسان اتش تي (1983)، نيسان جلوريا 200 إل (1983)، ونيسان لورال (1984)، وفيما يلي معلومات مختصرة بشأن هذه الطرازات:

نيسان زد إكس (1973)

الجيل الثاني لنيسان زد، وهي مجهزة بـ6 أسطوانات ومحرك بسعة 2.758 سي سي 28 لترا جاذبة الانتباه بمظهرها الفريد الذي يتمثل في الميلان الحاد في تصميم الجهة الأمامية وقصر المقصورة، تزيّنها خطوط انسيابية حادة بينما الشبك الأمامي يعكس الناحية الجمالية التي يتفرّد بها هيكلها. كلا المقعدين بمقصورتها يتمتعان بمساحة رحبة بمزيد من مستوى الراحة.

نيسان سكاي لاين جي تي (1977)

الجيل الرابع لنيسان نيسان سكاي لاين جي تي (1977)، وتُلقب بـ«كين ماري»، ومجهزة بمحرك إس 20 بـ6 أسطوانات في خط واحد مع عمود كامات علوي مزدوج و24 صماما وهي بمثابة السيارة كلاسيكية الأولى المزودة بأقراص فرامل أمامية وخلفية. هذه الهندسة المتطورة جعلتها محبوبة للجميع لكن تم إيقاف تصنيع 197 جزءا من أجزئها بعد اللوائح الصارمة التي تناشد بتقليل الانبعاثات.

نيسان اتش تي (1983)

مفهوم تصميم الجيل الثالث لوريل سي 230، الذي يركز على نواحي السلامة وتقليل الانبعاثات وقلة الاستهلاك في الوقود. ومن أهم الخصائص التي تُميزها أسلوبها الراقي مع الخط الذي يحيط بها والشبك الوسطي العريض. كذلك أطلت على العالم نسخة جديدة من هاردتوب ذات الأبواب الأربعة.

نيسان جلوريا 200 إل (1983)

الجيل السادس لنيسان جلوريا 200 إل (1983) تم إطلاقه في يونيو 1979. تم تحديث الأسلوب بأن يكون أكثر حداثة من خلال الخطوط المستقيمة. مع ظهور هذا الطراز اختفت هاردتوب ذات البابين من الساحة. في شهر أكتوبر من تلك السنة، تم إطلاق أول طراز كلاسيكي بمحرك توربو.

نيسان لورال (1984)

مفهوم التطور لسي 32، طراز الجيل الخامس هو «سيارة الصالون الشخصية التي تحرك المشاعر «بداية من أول سيارة كهربائية في العالم»، تتمتع بمرايا أبواب بطلاء (انعكاس أوتوماتيكي)، مجهزة بتقنيات متطورة، مثل مصابيح الإضاءة الأمامية بخاصية تعديل مستوى الإضاءة ومقود للسائق بخاصية الإمالة والتعديل مع خاصية الذاكرة. ابتكارات نيسان عبر الأزمنة تتخطى هيمنة الصناعة الأوتوماتيكية باستحداثها نطاقا واسعا من التغييرات الصناعية التي تنصب في مصلحة المجتمع، على سبيل المثال صناعة سيارات بنسبة انبعاثات صفر، إذ كانت سيارة تاما الكهربائية بداية مسيرة نيسان في صناعة السيارات الكهربائية على إرث ذلك ظهرت حاليا نيسان ليف وإن في 200 الكهربائيتين. ومنذ تلك الحقبة أولت نيسان زبائنها الأولوية بصناعة سيارات توفر سبل الراحة وتضفي مزيدا من المتعة. مع طرازات داتسون كمثال، فنيسان سعت لصناعة الكثير من هذا الطراز في تلك الحقبة وسعت وراء امتلاك كل أسرة سيارة نيسان داتسون وتعتبر هذه السيارة نموذجا لتلك الحقبة.