تعرف على مميزات جديدة يوفرها نظام أندرويد P

7 أيام الخميس ٢٤/مايو/٢٠١٨ ١٩:٣٥ م
تعرف على مميزات جديدة يوفرها نظام أندرويد P

القاهرة – وكالات
رغم أنه لم يمتلك اسما نهائيا حتى الآن، إلا أن نظام أندرويد P يبدو أنه يوفر للمستخدمين الكثير من المميزات الجديدة والقدرات الخاصة للمستخدمين، وذلك بعدما أطلقت شركة جوجل النسخة التجريبية من نظام التشغيل خلال فعاليات معرض Google I / O، والتي نرصد أبرزها كما رصدها موقع «اليوم السابع» المصري وهي كما يلي:

- التكيف مع حالة البطارية: يوفر نظام أندرويد ميزة Adaptive Battery التي تتيح لنظام التشغيل التعرف على التطبيقات التي يستخدمها المستخدم بمرور الوقت وترتيب أولويات موارد النظام لها.

- أدوات جديدة للقطات الشاشة: يتيح خيار التقاط لقطات الشاشة عددا من الخيارات المختلفة للمستخدم بما في ذلك تعديل لقطة شاشة أو حذفها فورا بعد التقاطها بكل سهولة ويسر.

- معاينة التطبيقات: يتحول أندرويد P إلى معاينات فردية للتطبيقات ليتم وضعها بجانب بعضها البعض بشكل أفقي، ويمكن للمستخدم التمرير عبر التطبيقات المفتوحة مسبقا أو التمرير سريعا فوق معاينة التطبيق لإغلاق التطبيق.
- عرض الصور في معاينة الرسائل: كما سيكون بمقدرة المستخدمين قريبا عرض الصور الواردة في الرسائل المختلفة من خلال معاينة الإشعار بدلاً من النص فقط.

- التحكم السريع في الدوران: يظهر خيار تبديل الدوران سريعا في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة عند نقله إلى الاتجاه الأفقي، والذي يمكن استخدامه لسهولة التحكم في دوران الشاشة.