برعاية معالي الحسني.. "الصحفيين العمانية" تقيم إفطار جماعي للإعلاميين

بلادنا السبت ٢٦/مايو/٢٠١٨ ١٧:٥٥ م
برعاية معالي الحسني.. "الصحفيين العمانية" تقيم إفطار جماعي للإعلاميين

مسقط – محمد بن هلال الخروصي
أقامت جمعية الصحفيين العمانية حفل الإفطار السنوي في فندق سندس روتانا تحت رعاية وزير الإعلام معالي د. عبدالمنعم بن منصور الحسني بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة والصحفيين والإعلاميين بالسلطنة.
وخلال الأمسية تم تكريم أعضاء مجلس الإدارة الفائت تقديرا لجهودهم خلال المرحلة الفائتة في إدارة مجلس الإدارة.
كما تضمنت فقرات الحفل قصيدتين شعريتين وطنيتين للفائز بالمركز الثاني في مسابقة شاعر المليون للطفل يزيد بن عبدالله البلوشي التي أقيمت مؤخرا إلى جانب فقرة إنشاد دينية.
وأكد وزير الإعلام معالي د. عبدالمنعم بن منصور الحسني أن وزارة الإعلام على شراكة إستراتيجية مع جمعية الصحفيين العمانية التي تعتبر حاضنة لكل الإعلاميين في السلطنة.
وقال للصحفيين عقب رعايته الحفل إن: الجمعية هي بيت الإعلاميين في السلطنة وبالتالي يعول عليها الكثير في مجال تدريب وتأهيل الإعلاميين مهنيا وفنيا والارتقاء بمستوياتهم.
وأضاف معاليه: "نحاول عبر برامج جمعية الصحفيين العمانية وعبر الكثير مما تقدمه الجمعية أن نكون مساندين و داعمين لها لتؤتي الجهود المبذولة ثمارها وتنعكس على مستوى الإعلام العماني ، ونحن في وزارة الإعلام على تواصل دائم مع جمعية الصحفيين والكثير من البرامج التدريبية من الجهتين تنبثق من الشراكة بين المؤسسة الحكومية ومؤسسة المجتمع المدني، وهذه العلاقة المترابطة من شأنها تطوير العمل الإعلامي وهذا هو المؤمل في قادم الأيام".
من جانبه قال رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية د. محمد بن مبارك العريمي إن هذا التجمع وإقامة حفل الإفطار يعتبر سنة طيبة، يجتمع فيها الصحفيون وعدد من أصحاب المعالي والسمو والسعادة مؤكدا أن الهدف من هذه اللقاءات التعارف وتبادل الأفكار والآراء وهي لقاءات أخوية أكثر من كونها رسمية وفرصة لمناقشة الأمور المتعلقة بالإعلام والعمل الإعلامي.
ووجه الدكتور العريمي الشكر والتقدير لأعضاء مجلس الإدارة الفائت للجمعية لما قدموه للجمعية من جهد مقدر، مشيرا إلى المجلس الجديد وخلال هذه السنة والسنة المقبلة سوف يواصل العمل لخدمة الجمعية وأعضائها سائلا المولى التوفيق والسداد خلال الفترة المقبلة".
وفيما يتعلق بالموقع الإلكتروني قال د. محمد بن مبارك العريمي أن موقع الجمعية لا يعتبر جديدا، إنما قمنا في مجلس الإدارة بإعادة تفعيله وتجديد محتواه ليكون متاحا للجميع من الأعضاء وغيرهم، ومن خلال الموقع ومنصات التواصل الاجتماعي المختلفة نستطيع أن نقدم ما تقوم به الجمعية، وسيكون الموقع بوابة الجمعية مع نظيراتها من جمعيات الصحفيين العربية والدولية، موضحا أن الموقع ومنصات التواصل ستساعد على إبراز مناشط الجمعية المختلفة، وبالتالي مع مرور الأيام ستكون بنكا للمعلومات والصور يستطيع كل إنسان أن يرجع لها وقتما شاء، لتكون مرجعا للصحفيين ومعينا لهم، كما سيزود الموقع يوميا بمقالات الكتاب الصحفيين وموادهم الإخبارية حول أبرز ما يدور في البلد، وسيتضمن كذلك أشرطة بصرية تعرض مناشط الجمعية".