الثلاثاء، ١٩ يونيو، ٢٠١٨

لايف ستايل

نمط الحياة الصحي أكثر فاعلية كدواء لخفض ضغط الدم

الثلاثاء، ١٢ يونيو، ٢٠١٨

نمط الحياة الصحي أكثر فاعلية كدواء لخفض ضغط الدم



كاليفورنيا - العمانية

أكدت دراسة جديدة أجراها باحثون من معهد فايمار في كاليفورنيا أن نمط الحياة الصحي أكثر فاعلية كدواء لخفض ضغط الدم.ودرس الباحثون في دراستهم التي عرضت نتائجها في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية للتغذية تأثير برنامج «نيو ستارت لايف ستايل» الذي يتضمن نظاماً غذائياً نباتياً ونزهات يومية في الهواء الطلق وشرب كميات كبيرة من المياه ونوم كاف يومياً.

وقام الباحثون بتقييم البيانات المستقاة لـ 117 شخصاً يعانون من ارتفاع ضغط الدم الذين شاركوا في هذا البرنامج لمدة 16 يوماً، وكان متوسط أعمارهم 66.5 عام مع مؤشر كتلة الجسم 31.6 وضغط الدم 138 ملم زئبقي.

ووجد الباحثون أن نصف الأشخاص الذين أجريت عليهم الدراسة حققوا ضغط دم طبيعياً وهو الموصى به 120 ملغ زئبق في غضون أسبوعين، وتجنبوا الآثار الجانبية وتكاليف أدوية ضغط الدم على الرغم من انخفاض ضغط الدم لديهم بنسبة 14 بالمائة.

كما رصدوا انخفاضاً في ضغط الدم لدى الأشخاص الذين لديهم العديد من المشكلات الصحية كالأشخاص المصابين بالسكري والذين يعانون من السمنة أو لديهم مستويات عالية من الكوليسترول.

ويخطط الباحثون لتوسيع دراستهم على عدد أكبر من الناس وعلى مدى فترة زمنية أطول كما أنهم يريدون معرفة ما إذا كان النظام الغذائي النباتي يحسن المشكلات الصحية الأخرى بما في ذلك مرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.
اقرأ المزيد

فيديو

معرض الصور