ختام مسابقة المرشدي العاشرة للقرآن الكريم

مزاج الأربعاء ١٣/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٥٢ ص
ختام مسابقة المرشدي العاشرة للقرآن الكريم

صحار - حمد العيسائي

نظّم فريق الهلال الثقافي الرياضي حفل ختام مسابقة الشيخ محمد بن عبدالله المرشدي -رحمه الله- لحفظ القرآن الكريم لعام 1439هـ في نسختها العاشرة وذلك بمجلس عام الصويحرة بولاية صحار، برعاية أمين عام مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم سعادة حبيب بن محمد الريامي، بحضور عدد من المكرّمين وأصحاب السعادة وشيوخ وأعيان ولاية صحار بالإضافة إلى المتسابقين وأولياء أمورهم.

وفي كلمة للمشرف على المسابقة تمت الإشارة إلى تاريخ المسابقة وبداياتها حيث أكملت هذا العام عامها العاشر، كما تمت الإشارة إلى مراحل تطورها ومؤشرات نجاحها والتي يمكن القول بأن أبرز مؤشرات نجاحها بالإضافة إلى استمراريتها، تزايد أعداد المتسابقين والمقبلين عليها فمن 100 متسابق وفي مستويات محدودة في عامها الأول إلى أكثر من 650 متسابقا ومتسابقة هذا العام في جميع المستويات ومن مختلف محافظات السلطنة فاز منهم 402 منهم 193 من المتسابقين الذكور و203 من المتسابقات الإناث. كما تجدر الإشارة إلى التطور والتجديد الذي مرّت عليه المسابقة منذ عامها الأول وحتى اليوم في مختلف مجالاتها، وفي هذا العام قد تم إدراج أسئلة عن فهم معاني الكلمات ضمن تقييم الدورة العاشرة تشجيعا على تدبر معاني القرآن الكريم.
ونيابة عن مشروع الإمام الشاطبي لتلاوة وتجويد القرآن الكريم وحفظه ألقى الشيخ علي بن مبارك القاسمي كلمة الحفل. وفي لفتة كريمة وعرفانا بالعطاء قامت أسرة المسابقة هذا العام بتكريم محمد نور الشيزاوي وسعيد بن مبارك الروشدي على قيامهما ودعمهما للعديد من الأعمال التطوعية بالولاية، كما كرّمت أسرة الجائزة أيضا عددا من الشباب الناشطين في الأعمال التطوعية بالولاية تقديرا لجهودهم وخدماتهم المجتمعية اللافتة.
كما كرّمت أسرة المسابقة أيضا مشروع الإمام الشاطبي لتلاوة وتجويد القرآن الكريم وحفظه، حيث يعدّ المشروع شريكا داعما للمسابقة منذ انطلاقتها في العام 1429هـ؛ وذلك تقديرا لعملهم الجليل وجهدهم الدؤوب طيلة الأعوام الفائتة في خدمة كتاب الله تعالى في ربوع السلطنة.
ثم قام سعادة راعي الحفل بتكريم لجنة التحكيم التي كان لها الدور الأبرز في نجاح المسابقة، ثم بعد ذلك تم تكريم المتسابقين الفائزين في مختلف مستويات المسابقة وقد بلغ عددهم 193 متسابقا من مختلف الفئات العمرية.