خلال سابع أيام المونديال صراع من نوع خاص يجمع رونالدو وكوستا وسواريز

الجماهير الأربعاء ٢٠/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٢٠ ص
خلال سابع أيام المونديال

صراع من نوع خاص يجمع رونالدو وكوستا وسواريز

موسكو - د ب أ

تشهد المباريات المقررة اليوم الأربعاء ضمن منافسات بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم المقامة حاليا بروسيا، صراعا من نوع خاص بين ثلاثة من أبرز الهدّافين على مستوى العالم، حيث يتطلع اثنان منهم إلى مواصلة التألق التهديفي، بينما يسعى الآخر إلى “فتح حسابه”.

وتفتتح مباريات اليوم بلقاء المنتخب البرتغالي نظيره المغربي على ملعب استاد “لوجنيكي” بالعاصمة موسكو في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية التي تشهد أيضا اليوم لقاء المنتخب الإيراني مع نظيره الإسباني على ملعب “كازان أرينا”. أما المباراة الأخرى فتجمع بين منتخبي أوروجواي والسعودية على ملعب “روستوف أرينا”، في ثاني جولات مباريات المجموعة الأولى.

ويتطلع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى مواصلة تألقه التهديفي في مواجهة المغرب بعد أن أحرز ثلاثية (هاتريك) قاد بها منتخب بلاده بطل أوروبا إلى تعادل مثير مع نظيره الإسباني.وتصدر رونالدو قائمة هدّافي المونديال مبكرا كما بات أول لاعب يهز شباك إسبانيا بثلاثية في تاريخ المونديال، وانضم إلى الأسطورة البرازيلي بيليه والألمانيين أوفه زيلر وميروسلاف كلوزه في قائمة اللاعبين الذين نجحوا في التسجيل خلال أربع نسخ من بطولة كأس العالم. والآن يأمل رونالدو، المتوَّج خلال الموسم الفائت بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد الإسباني، إلى تعزيز رصيده من الأهداف عبر مباراة اليوم، رغم اعترافه بصعوبة المباراة أمام المغرب. كذلك يخوض الإسباني دييجو كوستا الصراع التهديفي بقوة، حيث أحرز اثنين من أهداف المنتخب الإسباني خلال المباراة الأولى.ويأمل كوستا، الذي وضع حدا للجدل الذي دار حول اللاعب الأجدر باللعب في هجوم الفريق الإسباني، في أن يواصل تألقه ليقود المنتخب إلى الانتصار الأول في المونديال الحالي.

أما لويس سواريز نجم منتخب أوروجواي، فتبدو الأمور مختلفة بالنسبة له بشكل كبير، حيث شارك في المباراة الأولى لأوروجواي بالمجموعة الأولى والتي انتهت بالفوز على المنتخب المــــصري بهدف وحيد سجله خوسيه خيمينيز في الثواني الأخيرة.
وقال لاعب المنتخب الإنجليزي السابق جاري لينكر عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” ساخرا: «محمد صلاح كان أفضل من لويس سواريز في هذه المباراة». وظل النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول، على مقعد البدلاء طوال المباراة، وقد جاء تعليق لينكر تعبيرا عن غياب دور سواريز داخل أرض الملعب.
وكان سواريز قد أهدر فرصة التسجيل من ثلاث فرص تهديفية واضحة.