حضور جماهيري كبير في ختام مهرجان العيود ببهلاء

مزاج الأربعاء ٢٠/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٥٤ ص
حضور جماهيري كبير في ختام مهرجان العيود ببهلاء

بهلاء - خالد المحروقي

اختتم فريق السور التطوعي وإدارة مجلس حارة الحوية مهرجان العيود والفنون الشعبية في الساحة المفتوحة بوادي بهلاء بحضور جمهور غفير من أبناء الولاية وخارجها وعدد من الجنسيات الأخرى للاستمتاع بالفعاليات المتنوعة وبالألعاب الشعبية التقليدية. حيث أقيمت العديد من الفعاليات المصاحبة لهذا المهرجان كالرزفة التي قدمتها فرقة بهلاء للفنون الشعبية وكذلك ألعاب الخفة، والرسم على الوجوه، والخيول الصغيرة للأطفال، وألعاب تقليدية شعبية، وأوبريت وشخصيات كرتونية. واحتوى العيود على أركان لبيع الوجبات السريعة والهدايا.

ويأتي تنظيم هذا العيود في وادي بهلاء استكمالا للنجاحات السابقة حيث يتوسط الوادي مركز الولاية ويمكن للمارين عبر الولاية الوقوف والاستمتاع بفعاليات المهرجان.
ويقول حمود بن سالم القصابي، عضو فريق السور التطوعي: يحرص فريق السور سنويا على عمل مهرجان العيود وذلك من أجل الاحتفال بالعيد من خلال الأهازيج الجميلة التي تقدمها الفرق الشعبية وكذلك الألعاب التقليدية المحببة لدى الجميع وهو ما يضفي فرحا آخر في هذه الإجازة، كما نقوم أيضا بعمل ألعاب خاصة للأطفال منها الألعاب التقليدية لكي نحافظ على هذه النوعية من الألعاب للأجيال القادمة.
وتم أيضا خلال المهرجان تكريم الأطفال المشاركين في مسابقة أجمل صورة على حساب الفريق في الإنستجرام بيوم العقبة في شهر رمضان بدعم من شركة لي شوكولاته. الجدير بالذكر أن المهرجان جاء برعاية رسمية من قبل خط المموج للتجارة وبدعم كل من مصنع سلطان النبهاني للمنتجات الخشبية، وأطراف المعمورة للتجارة والريامي للحلوى العمانية.