في الأشهر الخمسة الأولى BMW تسلّم زبائنها مليون سيارة

مؤشر الأربعاء ٢٠/يونيو/٢٠١٨ ٠٢:٥٤ ص
في الأشهر الخمسة الأولى
BMW تسلّم زبائنها مليون سيارة

ميونخ - ش

تمكنت مجموعة BMW من تحقيق أكبر عدد من السيارات في الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة مقارنة بالفترات ذاتها في السنوات السابقة.
واستلم نحو مليون عميل سيارته الجديدة من علامة BMW أو MINI أو رولز-رويس العام 2018، وتحديداً 1003573 سيارة، بزيادة نسبتها 1.6%.
وتمّ تحقيق النتيجة القياسية على الرغم من الارتفاع العالمي المستمرّ في إنتاج طراز BMW X3 والتقلّبات في الصين بسبب التغييرات في رسوم الاستيراد. وقد ساهمت هذه العوامل في انخفاض طفيف على مبيعات الشركة الشهرية في شهر مايو الفائت بنسبة 2.1%.

ويقول عضو مجلس إدارة شركة BMW والمسؤول عن المبيعات وعلامة BMW بيتر نوتا: "يسرّنا جداً أن نرى أن شعبية سيارات X من BMW تزداد، إذ حققنا أرقام مبيعات قياسية على الرغم من عدم توافر طراز X3 في الصين. لكن في النصف الثاني من السنة سيصبح طراز X3 متاحاً في أرجاء العالم كله، ممّا سيرفع المبيعات في الربعين الثالث والرابع من السنة. وفي غضون ذلك، تنمو مبيعات سياراتنا العاملة بالطاقة الكهربائية بقوّة، مع ارتفاع نسبة تسليم السيارات إلى الزبائن 40%."
وبعد خمس سنوات على طرح طرازات BMW i للمرة الأولى، ما زال طلب الزبائن على هذه الطرازات يتزايد بسرعة كبيرة لدرجة أن الإنتاج في مصنع لايبزيج سيزاد بنسبة 50% في الخريف المقبل ليبلغ 200 سيارة في اليوم.
وارتفعت مبيعات سيارات BMW i وBMW iPerformance وMINI Electric، في الأشهر الخمسة الأولى من السنة، بنسبة 41% لتبلغ 46,849 سيارة. ويستمر الاتجاه المتنامي نحو الحصول على سيارات كهربائية حول العالم، مع صدور تقارير من عدّة أسواق مهمّة عن تطوّر كبير في هذا المجال. ففي الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال، استأثرت السيارات الكهربائية بنسبة 7% من كل طرازات BMW وMINI المباعة في تلك البلاد في الأشهر الخمسة الأولى من السنة، وبنسبة زيادة 61%، وبأكثر من 7% في المملكة المتحدة، بنسبة زيادة 34.2%.
وفي بعض الأسواق، سبق أن باتت السيارات الكهربائية تستأثر بأكثر من نصف مبيعات BMW وMINI. ومن الأمثلة على ذلك النرويج زيادة بنسبة 5.8%، وماليزيا 37.9%.

وبلغت مبيعات سيارات BMW X في الأشهر الخمسة الأولى من السنة 303202 سيارة، بزيادة 3.4%، واستأثرت بنسبة 35.3% من مبيعات علامة BMW كافة.
وسلّمت العلامة أيضاً 858675 سيارة، بزيادة 1.6%، للزبائن هذه السنة، مع مساهمة طرازات مثل BMW الفئة الأولى 11.6%، وفي BMW الفئة الخامسة 12.5% في هذا النمو.
وفي الأشهر الخمسة الأولى من السنة، ازدادت مبيعات علامة MINI العالمية بنسبة 1.2%، وفي غضون ذلك، بلغت مبيعات BMW Motorrad في الأشهر الخمسة الأولى من السنة 700007 دراجة (انخفاض 1.6%).
وتطرح BMW Motorrad هذه السنة تسعة طرازات جديدة والتعديلات المرتبطة بذلك في الإنتاج تؤثّر في عمليات التسليم.

أما عملية التغيير في كل سيارات مجموعة BMW المتصل بمعيار إجراء الاختبار العالمي الموحد للسيارات الخفيفة الأوروبي WLTP ومعيار اختبار الانبعاثات عند القيادة الحقيقية RDE فتجري كما هو مخطّط بفضل التركيز على هذه المسألة.