استكمالا للقاءات النقاشية لمستقبل عمان.. الوكلاء والرؤساء التنفيذيون يشاركون في صياغة «رؤية 2040»

بلادنا الخميس ٢١/يونيو/٢٠١٨ ٠٣:٠٢ ص
استكمالا للقاءات النقاشية لمستقبل عمان.. 

الوكلاء والرؤساء التنفيذيون يشاركون في صياغة «رؤية 2040»

مسقط -

نظم مكتب رؤية عمان 2040 يوم أمس لقاءً نقاشيًا بمعهد عمان للنفط والغاز بجامعة السلطان قابوس، مع الوكلاء والرؤساء التنفيذيين ومن في حكمهم بهدف إطلاعهم على سير عمل وإعداد رؤية عمان 2040 ومناقشة التوجهات والأهداف الإستراتيجية التي خرجت بها الرؤية بعد سلسلة حلقات العمل ومُلتقيات المحافظات والتي شاركت شرائح المجتمع المتنوّعة في صياغتها وبلورتها. ابتدأ اللقاء بكلمة افتتاحية قدمها رئيس اللجنة الفنية لرؤية عمان 2040 سعادة طلال بن سليمان الرحبي، ثم قدم رئيس مكتب رؤية عمان 2040 خالد بن علي السنيدي عرضا تعريفيًا موجزًا حول رؤية عمان 2040 للتعريف بمسارات عمل الرؤية ومحاورها ومراحلها والمشاركة المجتمعية من خلال مراحل إعداد الرؤية.

وأقيمت جلسة حوارية ونقاشات بين الحضور ورؤساء لجان رؤية عمان 2040 شارك فيها رئيس اللجنة الفنية برؤية عمان 2040 سعادة طلال بن سليمان الرحبي، ورئيس لجنة الأولويات الوطنية ومواءمة الاستراتيجيات برؤية عمان 2040 سعادة د/ حمد بن سعيد العوفي، ورئيس لجنة الحوكمة والأداء المؤسسي برؤية عمان 2040 سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي، ورئيس لجنة الاقتصاد والتنمية برؤية عمان 2040 سعادة الشيخ عبدالله بن سالم السالمي، ورئيس لجنة الإنسان والمجتمع برؤية عمان 2040 سعادة د. سعيد بن حمد الربيعي.

كما عُقدت حلقات عمل تخصصية في محاور الرؤية المستقبلية لمحاور الرؤية الثلاث (الإنسان والمجتمع، الاقتصاد والتنمية، والحوكمة والأداء المؤسسي).
وتأتي هذه اللقاءات النقاشية ضمن سلسلة اللقاءات الــــــتي يعقدها مكتب رؤية عمان 2040 مع مختلف الجهات وذلك لإشراك كافة القطاعات ومختلف شرائح المجتمع في صياغة الرؤية المستقبلية، كما نصت عليه الأوامر السامية بتعزيز النهج التشاركي وتفعيل دور المجتمع في المشاركة في صياغة رؤية عمان 2040. كما تأتي هذه اللقاءات استكمالا للمراحل السابقة التي قام بها مكتب رؤية عمان 2040 والمبادرات الاتصالية المختلفة، ومنها مبادرة كل عمان التي شارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف مشارك ومشاركة من كل محافظات السلطنة، وكذلك مبادرة إعلام المستقبل وغيرها من اللقاءات والمبادرات.